سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مستشار الرئيس للصحة: هذه أفضل فترة مرت بها مصر منذ انتشار كورونا فى قلة الإصابات

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أن الحالات المرصودة لكورونا في مصر خلال الفترة الحالية قليلة جدا وهذه أفضل فترة مررنا بها منذ انتشار المرض وأعداد الإصابات قليلة جدا والأعراض بسيطة .

كالسي كل موبيل

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج حضرة المواطن مع الإعلامى سيد علي، إلى أن هذا الانخفاض في أعداد الإصابات يرجع إلى أننا مررنا بخمس موجات والأساليب الاحترازية كان لها دور وتم تلقيح عدد كبير من المواطنين.

وأشار الدكتور محمد عوض تاج الدين ، أن وباء كورونا لا زال منتشر عالميا، ولا زال دول كبيرة تلوم نفسها بسبب التقليل من الإجراءات الاحترازية.

نوفو موبيل

وأكد على أن هناك أمرض كثيرة جدا يمكن أن تنتقل عن طريق عدم التباعد، من الكورونا والأنفلونزا وأى مرض معدي، لافتا إلى أن النمط السلوكي والوقائى الاحترازي يجب أن يكون نمط حياتنا سواء هناك كورونا أم لا.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان،  السبت، أن متوسط عدد الاصابات اليومي بفيروس كورونا بلغ 46 إصابة وذلك خلال الأسبوع الماضي ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتة إلى أن متوسط الوفيات اليومي بلغ 5 حالات جديدة.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن متوسط عدد المتعافين اليومي من فيروس كورونا بلغ 62 متعافيًا، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليصل إجمالي عدد المتعافين من فيروس كورونا حتى الآن 445139 متعافين.

 

اترك تعليق