سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مستشار الرئيس للصحة: مصر قادرة على تقديم لقاح ودواء جديد مضاد لكورونا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن مصر قادرة على تقديم لقاح ودواء جديد مضاد لكورونا خلال الفترة المقبلة.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، أن المركز القومي للبحوث أجرى أبحاثًا على نوع من اللقاحات المصرية الجديدة المضادة لفيروس كورونا، لافتا إلى استكمال الإجراءات السريرية لتلك اللقاحات، خلال الفترة المقبلة.

وأشار الدكتور محمد عوض تاج الدين، إلى أن المراحل ما قبل الإكلينيكية والإكلينيكية مبشرة للوصول إلى لقاح كورونا مصري، منوها إلى التوقيع مع إحدى الشركات لإنتاجه بعد حصوله على إجازة من هيئة الدواء.

نوفو موبيل

وأكد مستشار رئيس الجمهورية، على أن مصر قادرة على تقديم لقاح ودواء جديد مضاد لفيروس كورونا عند توفير بيئة مناسبة وقدرة عليمة وبشرية، معلقًا في سياق متصل على ظهور موجة خامسة لـ«كورونا» في بعض الدول.

ولفت، أن الموجات عبارة عن عملية متلاحقة من الإصابة بالفيروسات، قائلًا إن إصابات كورونا عالميًا أكثر من الأعداد المسجلة بكثير؛ لأن بعض الدول لم ترصد الإصابات أو الوفيات.

وأشار الدكتور محمد عوض تاج الدين، إلى أن الموجة الفيروسية عبارة عن عدد متصاعد يوميًا من الإصابات، مضيفًا أن ما يسجل رسميًا في وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية والأماكن الأخرى يتخطى ألف إصابة يوميًا.

وتنظم وزارة التعليم العالي فعاليات المؤتمر الصحفي بحضور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي؛ للإعلان عن بدء التجارب السريرية للقاح المصري “كوفي فاكس” المضاد لفيروس كورونا المستجد، الثانية ظهر اليوم الأحد 14 نوفمبر الجاري، بقاعة المؤتمرات الجديدة بالمركز القومي للبحوث.

اترك تعليق