سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مستشار الرئيس للصحة: رصدنا زيادة فى الإصابات بفيروس كورونا والتطعيم جزء رئيسي من الحماية

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أن الجهات الصحية رصدت زيادة فى الإصابات الخاصة بفيروس كورونا وفقا للتقارير اليومية الصادرة من قبل وزارة الصحة، إلا أن الوفيات لا تزال بدون زيادة والاعداد الخاصة بها مستقرة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية فى برنامج “صباح الخير يا مصر” والذى يعرض على القناة الأولى، أن التطعيم ضد الفيروس مهم وجزء من الحماية على المستوى القومى، لافتا إلى أنه كلما زاد عدد الحاصلين على التطعيم كلما قلت الإصابات.

نوفو موبيل

وأشار الدكتور محمد عوض تاج الدين إلى أن التطعيم يحمى من الاثار الجانبية والشديدة والحادة والتي يمكن أن نقول إنها قاتلة لهذا الفيروس، ولم نشهد أى أثار جانبية على من تلقوا التطعيم الصينى أو التطعيم الآخر.

وأكد ، على أن اللقاحات الموجودة في مصر تحصل على موافقة من دولة المنشأ، بالإضافة إلى أنه تمت الموافقة عليه من قبل هيئة الدواء المصرية، بعد دراسة وافية والتأكد بشكل علمى وفنى وطبى بأنه لا يضر أو يصيب بأثار جانبية كبيرة بخلاف الأعراض المعروفة.

ولفت مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية إلى أن الطفرات الخاصة بفيروس كورونا يمكن السيطرة عليها من قبل التطعيمات، وليس هناك من يمنع أن يحصل على اللقاح من أصيب بكورونا من قبل، خاصة للفئات الأكثر عرضة للإصابة.