سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مستشار الرئيس: بدء التطعيم ضد كورونا في مصر قبل نهاية الشهر الجاري

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، أن توزيع لقاح كورونا في مصر سوف يبدأ قريبًا جدًا، متوقعا أن يتم ذلك قبل نهاية الشهر الحالي.

وأوضح تاج الدين، أنه وفقًا لتتبع ما يحدث وتوفير الكميات اللازمة، فسوف يتم بدء التطعيم ضد فيروس كورونا قريبا جدا، لافتا إلى أن البداية ستكون للكوادر الطبية، موضحًا أنه سيكون أكثر من نوع من اللقاحات، ولكن جميعها معتمدة ولن تستخدم إلا بعد اعتمادها من الجهات المعتمدة في مصر، حيث تم منح رخصة الطوارئ للقاح الصيني، وقريبًا سنحصل على لقاح أسترازينكا، كمرحلة مبدئية، ولم يتم التفاوض على كل الأنواع.

نوفو موبيل

وأشار مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة في تصريحات تليفزيونية، إلى انخفاض أعداد الإصابات في مصر خلال الأيام الأخيرة، وهذا مؤشر جيد للوضع العام، إضافة إلى متابعة حالات المنازل، حيث وصلنا إلى ارتفاع كبير في منتصف ديسمبر، ومنذ أسبوعين تنخفض الحالات، متوقعا استمرار تراجع أعداد الإصابات خلال الفترة المقبلة.

وشدد على أن سبب انخفاض الإصابات هو الالتزام بالإجراءات الاحترازية، إضافة إلى إجازة نصف العام للمدارس والجامعات، وهذا يقلل من تدفق الناس في الشوارع، والتزام كل الجهات بالتعليمات الصارمة التي أصدرتها الحكومة، وقد بدأت نتائجها في الظهور.