سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مدير مستشفى «أبو الريش»: لا يوجد طفل أقل من عامين لم يصب بالفيروس المخلوي

قالت الدكتورة رشا كمال مدير مستشفى أبو الريش الجامعى، إنه لا يوجد طفل أقل من عامين لم يتعرض للإصابة بالفيروس التنفسي المخلوي حتى الآن.

كالسي كل موبيل

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان ظهر اليوم بمقر مستشفى معهد ناصر، لإحاطة الرأي العام، بكافة التفاصيل الخاصة بالفيروس المخلوي.

وأوضحت الدكتورة رشا كمال، أن الفيروس المخلوي ليس حديثا ولكنه معروف منذ عقود، ونمتلك الخبرة اللازمة للتعامل معه في جميع المستشفيات.

وطالبت مدير مستشفى أبو الريش الجامعي، بضرورة الحفاظ على اتباع الإجراءات الوقائية مثل غسيل اليد والتطهير المستمر وعدم التعرض لنزلات البرد. لافتة إلى أن الفيروس المخلوي لا يوجد له لقاح، وليس له مناعة مستدامة في الجسم.

وكان وزير الصحة قد أكد أن الأمور لا تدعو للقلق حيث يتوافر بروتوكول علاجي للمصابين بالفيروس المخلوي يحقق نسب شفاء عالية، لافتا إلى أن الأطفال أكثر عرضة للإصابة لكن ليس هناك داع لتعطيل الدراسة وأن هناك تنسيق كامل مع وزارة التربية والتعليم لتقديم العلاج للطلاب المصابين فورا.

وأضاف الوزير أن فترة حضانة الفيروس تتراوح من 4 إلى 6 أيام، وأعراضة تتمثل في الحمى والصداع وسيلان في الأنف.

وتابع الوزير: “نمتلك 27 وحدة لرصد الفيروسات المتعلقة بالجهاز التنفسي في مختلف المحافظات، وهناك زيادة في عدد اصابات الفيروس المخلوى لافتا إلى أنه تم تشخيص 1611 حالة حتى الآن والاصابات منتشرة في الأطفال الأقل من عامين والأعراض بسيطة إلى متوسطة”.

 

اترك تعليق