سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مدير قطاع الشئون الحكومية بشركة روش: القطاع الخاص شريك قوي للحكومة في مبادرات الصحة العامة

أكدت الدكتورة ميادة شاهين – مدير قطاع الشئون الحكومية- شركة روش، على أهمية الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص فى مبادرات الصحة العامة.

كالسي كل موبيل

أشارت إلى أنه خلال الثلاث مبادرات الصحية الكبرى التى شهدتها مصر خلال  السنوات الماضية، كان القطاع الخاص حاضرا بقوة أكثر من أي وقت مضي، لوجود إرادة من القيادة السياسية والمسئولين عن الصحة في مصر بتوفير أفضل رعاية صحية للمريض.

الدكتورة ميادة شاهين – مدير قطاع الشئون الحكومية- شركة روش

جاء ذلك على هامش مشاركتها في الجلسة الخاصة بالفائدة الاقتصادية للمبادرات وبرامج الصحة العامة في تحسين الإنفاق الصحي، بمؤتمر الأهرام الثالث للدواء.

أضافت الدكتورة ميادة شاهين، أن من أهم النقاط التي حرص عليها الجانبين هو تحقيق الاستدامة، ونعمل حاليا بالتعاون مع وزارة الصحة لإنجاح العديد من المبادرات الصحية، كما شاركت “روش” في مبادرة الالتهاب الكبدي، وتم التعاون مع الحكومة في عمليات التشخيص، وتوفير وحدات مجهزة.

وتابعت أنه وقت انتشار “كوفيد”، تعاوننا مع القطاع الحكومي فى توفير البنية الأساسية التي كانت من أهم الأسباب في احتواء المرض بشكل أفضل، وكانت المعامل المركزية الملجأ الأول للمواطنين، وهو ما كنا حاضرين فيه، وعملنا في نحو 23 مركزا، ونسعي لتشغيل معمل جديد، كما أننا نعمل على توفير العلاجات وتوفيرها بأسعار تنافسية، ونسعي في المرحلة القادمة لاستمرار التعاون والمساهمة في جميع المبادرات لتقديم رعاية صحية متكاملة.

وأكدت أنه يمكن المساهمة في نقطتين، الأولي بناء النموذج الاقتصادي، والثانية المشاركة في الدراسات للأمراض المزمنة الموجودة في مصر، وكيفية إيجاد طرق مختلفة لتوفير الأدوية لها، مؤكدة أن القطاع الخاص ليس هدفه الدخول في السوق والخروج بعد وقت معين وإنما نستهدف الدخول في مبادرات والاستمرار فيها.

واختتمت حديثها بالقول إن الشراكة بين شركة روش ووزارة الصحة وفرت ملايين الجنيهات خاصة أثناء أزمة كوفيد19.

 

اترك تعليق