سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مدير عام إيفا فارما: توفير عقار «ريمديسيفير» لمستشفيات العزل خلال أيام

قال الدكتور أمجد طلعت مدير عام شركة ايفا فارما، أن الشركة بدأت تصنيع دواء ريمديسيفير بعدما حصلت على حق تصنيعه من شركة جلياد الامريكية، لافتا أن ريمديسيفير عقار يتم استخدامه بالمستشفيات وسوف يتم توجيهه لمستشفيات العزل وفقا للاتفاق مع هيئة الدواء المصرية، خلال أيام.

وأضاف طلعت في مداخلة هاتفية ببرنامج الحكاية الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب على قناة mbc مصر، أن شركته بدأت أيضا في تصنيع العقار الذي يعتمد على المادة الفعَّالة «فافيبيرافير»، بعد الحصول على الموافقة من هيئة الدواء، موضحا أن خبرة ايفا فارما في توفير أدوية فيروس سي ساهمت في سرعة التحرك في توفير أدوية كورونا.

وأعلنت شركة إيفا فارما، اليوم،  بدء عملها على تصنيع دواء جديد يعتمد على المادة الفعَّالة «فافيبيرافير»، وهو علاج مضاد للفيروسات أثبت مثيله فعالية في مواجهة فيروس كورونا المستجد بدولة روسيا وشفاء المرضى في عدة أيام، ويجري اختباره في دولة اليابان وعدة دول حول العالم حالياً.

وأوضح طلعت أن سعر عقار ريمديسيفير سيكون أقل من ٢٠٠٠ جنيه للفيال الواحد. وأضاف «فخور بأننا اصبحنا موثوق فينا بأن يتم التصنيع في مصر ويتم تصدير الإنتاج لأكثر من ١٢٦ دولة».

وكانت شركة ايفا فارما قد أعلنت توقيعها اتفاقية مع شركة جلياد الامريكية، تحصل ايفا فارما بموجبها على حق تصنيع عقار ريمديسيفير وتصديره لنحو  ١٢٦ دولة.