سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

محكمة تعلق مؤقتا قرار هيئة الأدوية الأمريكية بحظر بيع السجائر الإلكترونية «جول»

علقت محكمة أميركية موقتاً قرار هيئة الدواء الأمريكية بسحب المنتجات التابعة لشركة “جول” المصنعة للسجائر الالكترونية من الأسواق بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة.

كالسي كل موبيل

وأصدرت محكمة استئناف فيدرالية في العاصمة الأميركية تعليقاً موقتاً لقرار إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية بحظر بيع منتجات السجائر الإلكترونية التي تصنّعها شركة “جول”، وهو قرار اتخذ بسبب فشل الشركة العملاقة في مواجهة “الصورة السامة لمنتجاتها”.

وأكدت المحكمة أن قرارها الصادر الجمعة لا يشكل انعكاساً على الوقائع الموضوعية للقضية، بل كان ضرورياً لإتاحة مزيد من الوقت أمامها بهدف درس القضية.

نوفو موبيل

وشكل قرار وكالة الأغذية والأدوية فرصة أمام الشركات المنافسة لـ”جول” لزيادة مبيعاتها في السوق التي كانت الشركة تسيطر عليها.

من جهة ثانية، مثل القرار ضربة لشركة التبغ العملاقة “ألتريا” التي تصنّع سجائر “مالبورو” بسبب استحواذها سنة 2018 على 35% من “جول” لتنويع استراتيجيتها التجارية في مواجهة انخفاض معدلات التدخين.

وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن “جول” تدرس إلى جانب مستشاريها القانونيين إمكانية طلب حماية قضائية خاصة بالشركات التي تشهر إفلاسها إن أيدت المحكمة قرار “اف دي ايه”.

اترك تعليق