سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء
ارجان 140×600
ارجان 140×600

مجموعة «NMC» الإماراتية تدرس بيع وحدة الخصوبة التابعة لها بأكثر من 500 مليون دولار

تدرس مجموعة NMC الإماراتية بيع وحدة الخصوبة التابعة لها خارج الإمارات والتي تقدر قيمتها بأكثر من 500 مليون دولار بحسب مصادر لوكالة رويترز.

وكشفت المصادر أن الأوصياء الحاليين على المجموعة المتعثرة عقدوا محادثات مبكرة مع بنوك بشأن البيع المحتمل قبيل الشروع رسمياً في العملية, مؤكدة بالوقت ذاته أن وحدة الخصوبة التابعة للشركة داخل الإمارات ليست للبيع.

الجدير بالذكر أن NMC تسعى لشطب إدراجها من بورصة لندن بعد أن اختياء أوصياء قانونيين للإشراف عليها في شهر أبريل السابق بعد تعرضها لعدة اضطرابات حول أوضاعها المالية.

وبدأ المقرضون الرئيسيون لشركة إن إم سي «NMC» للرعاية الصحية، تشكيل لجنة تنسيق لإعادة هيكلة ديونها البالغة 6.6 مليار دولار.

وقالت مصادر، إن بنوك HSBC ،وباركليز، وستاندرد تشارترد، ستنضم إلى بنك أبوظبي التجاري وبنك دبي الإسلامي وبنك أبوظبي الإسلامي لقيادة محادثات الديون مع ممثلين لشركة إن إم سي للرعاية الصحية .

وأشارت المصادر إلى إن اللجنة التنسيقية من المقرر أن توظف Deloitte للأستشارات القانونية و Clifford Chance لتقديم المشورة بشأن المفاوضات.

تدير الشركة عمليات في 19 دولة، و لم تعلن عن أية مديونيات في قوائمها المالية المنشورة حتى 30 يونيو 2019.

وبدأ الكشف عن المديوينات عقب إعلان احتمالية وجود شبهات حول بعض أعمال الشركة وأنشطتها المالية، وتخلّف مجموعة «إن إم سي» عن تسديد بعض ديونها وحسب بيان نشرته الشركة على موقعها الإلكتروني في 23 مارس بلغ إجمالي المديونية 6.6 مليارات دولار.