سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

متحدث الصحة: 8% من مصابي «أوميكرون» يدخلون المستشفيات و2% فقط يحتاجون لتنفس صناعي

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن إعلان نحو 57 دولة عن وجود إصابات مؤكدة بالمتحور الجديد “أوميكرون” يؤكد أن المتحور الجديد أسرع انتشارا من المتغيرات السابقة وأبرزها متحورها دلتا.

وأضاف عبد الغفار عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أنه حتى الأن ما يزال معدل دخول المستشفيات يسير بنفس الإيقاع مثل الموجات السابقة، وعلى الرغم من أن أعداد مرضى “أوميكرون” في مستشفيات مقاطعة جوتنج في جنوب إفريقيا تقترب من المستوى الذي وصلت إليه في موجة دلتا السابقة، إلا أن نسبة المرضى التي تحتاج لرعاية مركزة أقل بكثير وتمثل نحو 8% مقارنة بـ 23% خلال موجة متحور دلتا.

وأضاف عبد الغفار أن نسبة المرضى التي تحتاج لتنفس صناعي أقل أيضا من موجة دلتا حيث تمثل في الوقت الحالي نحو 2% من المصابين مقارنة بـ 11% في أوقات سابقة.

نوفو موبيل

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، قد صرح أنه لم يتم رصد أية إصابات بالمتحور الجديد “أوميكرون” في مصر، حتى الأن.

ودعا الدكتور حسام عبد الغفار جميع المواطنين إلى ضرورة تلقي اللقاح، باعتباره أحد أهم وسائل الحماية من خطر الإصابة بفيروس كورونا، مؤكدا على توافر جميع اللقاحات المعتمدة عالميا في مصر وبكميات كافية.

وجاء نص ما كتب عبر صفحته الشخصية كالتالي:

اترك تعليق