سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مبيعات «روش» تتجاوز 33 مليار دولار في النصف الأول من 2021 وتنمو بنسبة 8%

أعلنت شركة روش السويسرية لصناعة الأدوية عن زيادة بنسبة 8٪ في مبيعات المجموعة لتصل إلى 33.46 مليار دولار (30.71 مليار فرنك سويسري) في النصف الأول من عام 2021، مقابل 31.81 مليار دولار (29.28 مليار فرنك سويسري) في النصف الأول من العام الماضي.

وبلغت الزيادة في مبيعات المجموعة 5٪ بالعملة السويسرية لمدة ستة أشهر تنتهي في 30 يونيو 2021.

في قسم الأدوية، انخفضت المبيعات بنسبة 3٪ لتصل إلى 23.54 مليار دولار (21.67 مليار فرنك سويسري) في النصف الأول من عام 2021 مقابل 25.2 مليار دولار (23.2 مليار فرنك سويسري) العام الماضي بسبب استمرار تأثير البدائل الحيوية، خاصة في الولايات المتحدة.

وقالت شركة روش أن مبيعات الأدوية في الربع الأول من عام 2021 شهدت انخفاضًا بنسبة 9٪ بسبب جائحة كوفيد -19 لكنها ارتفعت بنسبة 4٪ في الربع الثاني مما يشير إلى انتعاش في مناطق معينة.

علاوة على ذلك، عززت العلاجات الحديثة التي تم إطلاقها منذ عام 2012 المبيعات بنسبة 30٪ للتعويض عن تأثير البدائل الحيوية.

وبالنسبة للنصف الأول من عام 2021 ، حققت هذه العلاجات مبيعات تزيد عن 11.96 مليار دولار (11 مليار فرنك سويسري) ، مما أدى إلى أكثر من 50٪ من إجمالي مبيعات الأدوية.

وفي الولايات المتحدة، انخفضت المبيعات بنسبة 8٪ بسبب إطلاق البدائل الحيوية لعلاجات السرطان «MabThera / Rituxan» و «Avastin» و «Herceptin»، فضلاً عن حالة كورونا.

نوفو موبيل

وارتفعت المبيعات في أوروبا والمنطقة الدولية بنسبة 4٪ و 2٪ على التوالي ، بينما تم الإبلاغ عن استقرار المبيعات في اليابان.

ووفقًا لـ «Roche»، كان التطور المهم في الربع الثاني من عام 2021 هو الموافقة على عقار «Tecentriq» في الاتحاد الأوروبي على علاج نوع معين من سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة المنتشر.

بالإضافة إلى ذلك، تم تطوير مجموعة الأجسام المضادة، «Ronapreve»، بالاشتراك مع «Regeneron»، والتي حصلت على الموافقة في وقت سابق من هذا الأسبوع في اليابان لعلاج كورونا.

وقال سيفيرين شفان الرئيس التنفيذي لشركة روش: «لقد حققنا نتائج جيدة في النصف الأول، ويرجع الفضل في ذلك في المقام الأول إلى الطلب على أدويتنا الجديدة واختبارات  كورونا.

وتابع: «أنا متحمس بشكل خاص للتقدم الكبير الذي أحرزناه في خط إنتاج منتجاتنا، بما في ذلك نتائج الدراسة الواعدة جدًا لعقار «Tecentriq» في مرحلة مبكرة من سرطان الرئة، بالإضافة إلى البيانات الإيجابية الإضافية لعقار «Evrysdi» في الضمور العضلي النخاعي ولأدوية فيروس كورونا.

وارتفعت المبيعات في قسم التشخيص بالشركة بنسبة 51٪ لتصل إلى 9.9 مليار دولار (9 مليارات فرنك سويسري) مدفوعة بالطلب المتزايد على اختبارات فيروس كورونا والزخم القوي في الاختبارات الروتينية.

واستحوذت شركة روش على شركة «GenMark Diagnostics» الأمريكية مقابل 1.9 مليار دولار في أبريل، مما عزز عروض المختبرات الجزيئية ورؤيتها لمكافحة الأمراض المعدية ومقاومة المضادات الحيوية.

وارتفعت الأرباح التشغيلية الأساسية لشركة روش بنسبة 4٪ وفقًا لمعدلات الصرف الثابتة (CER) إلى 12.65 مليار دولار (11.65 مليار فرنك سويسري) في النصف الأول من عام 2021.

 

اترك تعليق