سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

كولومبيا تتعاقد مع موديرنا وسينوفاك الصينية على توريد 12.5 مليون جرعة من لقاح كورونا

قال الرئيس الكولومبي إيفان دوكي يوم الجمعة إن كولومبيا توصلت إلى اتفاقيات بشأن جرعات من لقاحات COVID-19 التي طورتها شركة موديرنا الأمريكية Moderna Inc و سينوفاك الصينية Sinovac Biotech Ltd وتخطط لبدء حملة تطعيم واسعة النطاق في 20 فبراير.

وأضاف دوكي أن بلاده تهدف إلى تلقيح ما لا يقل عن مليون شخص ضد فيروس كورونا الجديد بحلول نهاية مارس. لافتا إلى أن الاتفاقيات الأخيرة مع شركة موديرنا Moderna الأمريكية وشركة Sinovac الصينية تؤمن 10 ملايين جرعة و 2.5 مليون جرعة على التوالي، مما رفع إجمالي الجرعات التي تعاقدت عليها كولومبيا إلى أكثر من 35 مليون جرعة.

تأمل كولومبيا ، التي يبلغ عدد سكانها حوالي 50 مليون نسمة، في تطعيم حوالي 34 مليون شخص في محاولة لتحقيق ما يعرف بمناعة القطيع، عندما يصبح جزء كبير من السكان محصنين ضد مرض معدي مثل COVID-19.

أعلنت كولومبيا سابقًا عن اتفاقيات لتأمين 10 ملايين جرعة من كل لقاح طورته شركتا Pfizer Inc و BioNTech SE و AstraZeneca PLC ، بالإضافة إلى 9 ملايين جرعة من اللقاح الذي طورته Janssen ، الجناح الصيدلاني لشركة Johnson & Johnson.

كما حصلت على 20 مليون جرعة من اللقاحات عبر آلية COVAX المدعومة من منظمة الصحة العالمية (WHO).

قال دوكي خلال خطابه الليلي المتلفز: “لقد توصلنا إلى قرار بأن التطعيم الشامل في كولومبيا سيبدأ في 20 فبراير”.

أبلغت كولومبيا عن أكثر من 2 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا وأكثر من 53000 حالة وفاة بسبب COVID-19 أثناء الوباء.

في حين أن الاتفاقات السابقة ضمنت جرعات كافية من اللقاح لتلقيح 29 مليون كولومبي ، فإن الاتفاقيات الجديدة تؤمن نحو 12.5 مليون جرعة.

 

اترك تعليق