سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

كوريا الجنوبية تؤكد تحسن حالة من بين كل ثلاثة مرضى بكورونا مع علاج «ريمديسيفير»

قالت السلطات الصحية الكوروية الجنوبية، أن واحدا من بين كل ثلاثة مرضى كوريين مصاب بكوفيد-19، أظهر تحسنا في حالتهم بعد أن تم إعطائها عقار ريمديسيفير الذي تنتجه شركة جيلياد.

وقالوا إن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد ما إذا كان التحسن يُعزى إلى الدواء أو عوامل أخرى مثل مناعة المرضى والعلاجات الأخرى.

كان عقار ريمديسيفير Remdesivir في طليعة المعركة العالمية ضد  كوفيد-19، بعد أن ساعد الدواء الذي تم إعطاؤه عن طريق الوريد على تقصير أوقات الشفاء في المستشفى في تجربة سريرية أمريكية.

وقد أضافت العديد من الدول بما في ذلك كوريا الجنوبية الدواء إلى قائمة العلاج للمرض الناجم عن فيروس كورونا الجديد. لا يوجد لقاح معتمد لذلك.

وقالت شركة جيلياد، في أحدث تحديث لها عن الدواء يوم الجمعة إن التحليل أظهر أن ريميديسيفير ساعد في تقليل خطر الوفاة في مرضى COVID-19 المصابين بأمراض شديدة لكنه حذر من أن هناك حاجة لتجارب سريرية صارمة لتأكيد الفائدة.

وأفادت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها يوم السبت عن نتائج أول مجموعة من 27 مريضًا تم إعطاؤهم علاجًا مختلفًا في مستشفيات مختلفة.

وقال كون جون جون ووك نائب مدير مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها في مؤتمر صحفي إن تسعة من المرضى أظهروا تحسنا في حالتهم و 15 لم يبدوا أي تغير وساء ثلاثة.

وقال كوون إن النتيجة لم تتم مقارنتها مع مجموعة المراقبة ، وهناك حاجة إلى مزيد من التحليل لاستكمال فائدة عقار ريمديسيفير.

وفي يونيو ، طلبت كوريا الجنوبية من جيلياد توفير ما يكفي من دواءها لعلاج أكثر من 5000 مريض كوفيد-19 استعدادًا لموجة ثانية محتملة من العدوى.