سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«كوباد فارما» تبدأ إنتاج «كروكوباد» مثيل عقار «ميرك» لعلاج كورونا بسعر 576 جنيه

قالت شركة كوباد فارما للصناعات الدوائية، أنها بدأت إنتاج مثيل عقار ميرك «مولنوبيرافير» لعلاج كورونا المضاد للفيروسات، تحت مسمى «Crocopad» بعد حصولها على التراخيص اللازمة من هيئة الدواء المصرية.

وحصل عقار «مولنوبيرافير » الذي قامت شركة «ميرك» الأمريكية بتطويره وهو عقار مضاد للفيروسات يتم تناوله عن طريق الفم، على اعتماد هيئة الدواء والغذاء الأمريكية للاستخدام الطارئ، وترخيص الوكالة التنظيمية للأدوية ومنتجات الرعاية الصحية في بريطانيا، وذلك لعلاج الإصابات الخفيفة والمتوسطة بفيروس كورونا للبالغين المعرضين بصورة كبيرة لخطر تطور حدة الإصابة.

وتقوم شركة كوباد فارما بتنسيق خطط إنتاجها مع هيئة الدواء المصرية ووزارة الصحة لضمان تلبية احتياجات السوق من هذا الدواء في الوقت المناسب على الوجه الأكمل.

نوفو موبيل

وتعتزم كوباد فارما إطلاق أول دفعة من دواء «كروكوباد»، قبل نهاية الربع الأول من هذا العام بسعر 576 جنيه للعبوة التي تحتوي على 40 كبسولة بتركيز 200 ملليجرام

حصلت شركة كوباد فارما على شهادة ضمان الجودة من هيئة الدواء المصرية لإنتاج «كروكوباد»، وتقوم بإنتاج الدواء المضاد للفيروسات وفقًا للآليات التقنية المعتمدة وممارسات التصنيع الجيدة التي تتبناها، والتي تضمن استمرار تميزها بتصنيع وإنتاج المستحضرات الدوائية وفق أعلى معايير الجودة.

«كوباد فارما» تبدأ إنتاج «كروكوباد» مثيل عقار «ميرك» لعلاج كورونا «كوباد فارما» تبدأ إنتاج «كروكوباد» مثيل عقار «ميرك» لعلاج كورونا

 

اترك تعليق