سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«فيزيتا» تطلق خدمات الأشعة والتحاليل الطبية العام الجاري

قالت شركة «فيزيتا»، منصة الرعاية الصحية الإلكترونية الرائدة لحجز الأطباء، أنها تعتزم التوسع في تقدم خدمات صيدلية فيزيتا الإلكترونية، خلال الفترة المقبلة والتي تتيح لمستخدميها طلب الأدوية من خلال تطبيق فيزيتا.

وقالت قيادات شركة فيزيتا خلال سحور نظمته الشركة ضم علا على الدين نائب رئيس شركة فيزيتا لتطوير الأعمال، وشكري أسمر رئيسا قطاع مقدمي الخدمات، وجرمين الزغبي مدير العلاقات العامة، أن صرف الدواء يتم باشراف صيدلي مرخص بمزاولة المهنة حيث بلغت عدد الصيدليات التي تديرها الشركة نحو 10 صيدليات خلال الفترة الحالية وتعتزم زيادتها العام الجاري .

وأوضحوا أن إدارة الصيدليات تتم من خلال شركة «فيزيتا إى كوميرس»، الصادرة طبقا للسجل التجاري الخاص بهيئة الاستثمار، في نطاق محافظات القاهرة والجيزة والاسكندرية.

وأوضحوا أن فيزيتا تستعد لإطلاق خدمة أخذ العينات المعملية في المدن الرئيسية في مصر بدءًا من القاهرة، وتحصيل العينات في وقت قياسي أقل من ساعتين.

وأشارو الى تبني «فيزيتا» تكنولوجيا متطورة غيرت ساحة الرعاية الصحية في الشرق الاوسط وأفريقيا جذريا وأتاحت لأكثر من 20,000 مستخدم جديد يوميا الوصول الى رعاية عالية الجودة وذات طابع شخصي.

خدمة 10 ملايين مريض

وتقدم منصة فيزيتا تجارب رقمية مريحة وغير مسبوقة لنحو 10 ملايين مريض في 78 مدينة وذلك من خلال 3 خدمات رئيسية وهي خدمات الأطباء و خدمات الصيدليات بالإضافة الى خدمات التشخيص كالتحليل والأشعة.

وتتيح منصة فيزيتا الرقمية، للمرضى البحث عن مقدمي الرعاية الصحية واختيارهم و حجز مواعيد معهم بناء على تقييمات حقيقية من المرضى، والمواعيد المتاحة و موقع العيادة و رسوم الكشف وشركة التأمين الصحي، وذلك من خلال شبكة تضم أكثر من 50,000 من أكفأ الأطباء في 43 تخصص طبي.

نوفو موبيل

 مبادرات فيزيتا

وأشارو الى طرح فيزيتا العديد من المبادرات في مصر خلال الربع الأول 2022 حيث أطلقت برنامج الولاء «فيزيتا كير» والذي يمنح للمستخدمين تلقائيًا نقاط مقابل جميع معاملات الرعاية الصحية والتي تُضاف إلى محفظتهم داخل التطبيق ويمكن استبدالها مقابل أي معاملات مستقبلية عبر المنصة.

كما أطلقت فيزيتا حملتها «معاك خطوة بخطوة» في مارس 2022، والتي تشجع مستخدمي فيزيتا على المشي 5,000 خطوة يوميًا باستخدام متتبع الخطوات داخل التطبيق والحصول على 600 نقطة قابلة للاستبدال والاستفادة منها في معاملات مستقبلية عبر برنامج الولاء «فيزيتا كير».

وفي غضون 5 أسابيع، شارك في هذه الحملة 400 ألف مستخدم، وجذبت الحملة أيضًا أعدادًا أكبر من الشرائح الفرعية من المصريين، حيث زاد عدد من يستخدمون التطبيق لأول مرة بنسبة 89%.

استثمارات فيزيتا

وتعد «فيزيتا» منصة رائدة للرعاية الصحية الإلكترونية لحجز الأطباء وبرنامج تنظيم إدارة العيادات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تعمل فيزيتا حالياً بمصر، والسعودية، والشام، والإمارات، وكينيا ونيجيريا.

ويبلغ حجم استثمارات منصة «فيزيتا»، مايقرب من نحو مليار جنيه مصري، حيث حصلت مطلع العام الماضي على 40 مليون دولار من جولة تمويلية هي الرابعة لها منذ إنطلاقها في عام 2012.

ويعد أبرز المساهمين فى «فيزيتا»، صندوق تكنولوجيا المعلومات المصرى، سيليكون باديا من الأردن، أمبيكو كابيتال من الإمارات، فاستوك نيو فاستون من السويد، انفيجين كابيتال من الولايات المتحدة، مؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولى، وسعودى تليكم من السعودية.

 

 

اترك تعليق