سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

فوسي: أمريكا سوف تنضم لتحالف COVAX لتوصيل لقاحات كورونا إلى الدول الفقيرة

قال أنتوني فوسي كبير المستشارين الطبيين للرئيس الأمريكي، لمجلس منظمة الصحة العالمية، إن الولايات المتحدة في عهد الرئيس جو بايدن تعتزم الانضمام إلى منشأة لقاح فيروس كورونا المستجد التي تهدف إلى توصيل لقاحات فيروس كورونا إلى الدول الفقيرة.

وأكد فوسي ، متحدثًا إلى المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية، أن الولايات المتحدة ستظل عضوًا في وكالة الأمم المتحدة، وقال إنها ستعمل بشكل متعدد الأطراف بشأن قضايا من جائحة COVID-19 إلى فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس “هذا يوم جيد لمنظمة الصحة العالمية ويوم جيد للصحة العالمية”.

نوفو موبيل

قال تيدروس: “منظمة الصحة العالمية هي أسرة من الدول ، ونحن جميعًا سعداء لأن الولايات المتحدة ستبقى في العائلة”.

قال فوسي ، متحدثًا من واشنطن بعد يوم واحد من تنصيب بايدن: “سيصدر الرئيس بايدن توجيهًا في وقت لاحق اليوم والذي سيتضمن نية الولايات المتحدة للانضمام إلى COVAX ودعم ACT-Accelerator لتعزيز الجهود المتعددة الأطراف للقاح COVID-19. والتوزيع العلاجي والتشخيصي والوصول العادل والبحث والتطوير. “

قال مسؤولو منظمة الصحة العالمية هذا الأسبوع إن الدُفعات الأولى من لقاحات فيروس كورونا من المتوقع أن تذهب إلى البلدان الفقيرة في فبراير في إطار خطة COVAX التي تديرها منظمة الصحة العالمية وتحالف اللقاحات GAVI ، مع إثارة المخاوف من أن الدول الغنية لا تزال تستحوذ على نصيب الأسد من الجرعات المتاحة.