سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

فوجي فيلم تتعاون مع «Carelink» لاعتماد «أفيجان» كعلاج لكورونا في الصين

قالت شركة فوجي فيلم اليابانية يوم الخميس إنها دخلت في شراكة مع شركة Carelink Pharmaceutical ومقرها شنغهاي للحصول على موافقة في الصين على عقار أفيجان كعلاج لكوفيد-19، والإنفلونزا.

وأوضحت فوجي فيلم في بيان إن شركة Carelink ستستخدم بيانات Fujifilm حول علاج Avigan للعدوى بفيروس كورونا الجديد والإنفلونزا للحصول على موافقة الأدوية المستوردة في الصين.

وتخطط الشركتان أيضًا لتطوير شكل من أشكال الدواء عن طريق الحقن.

قالت شركة فوجي فيلم الأسبوع الماضي إنها تسعى للحصول على موافقة لاستخدام أفيجان كعلاج لكوفيد-19، في اليابان.

جاء ذلك بعد نتائج دراسة في مرحلة متأخرة في اليابان أظهرت أن العقار المضاد للفيروسات قلل من وقت الشفاء للمرضى الذين يعانون من أعراض غير حادة.

تم تطوير أفيجان في الأصل كدواء طارئ للإنفلونزا ومعروف في جميع أنحاء العالم باسم فافيبيرافير، وتمت الموافقة عليه في الهند وروسيا لعلاج كورونا.

وباعت شركة فوجي فيلم الحقوق العالمية في يوليو على عقار أفيجان إلى مختبرات Dr Reddy الهندية وشركة Global Response Aid ومقرها دبي، واستثنت تلك الصفقة الصين واليابان وروسيا.

وفي الشهر الماضي ، قالت شركة فوجي فيلم إن دراسة المرحلة المتأخرة لـ 156 مريضًا من COVID-19 في اليابان أظهرت أن أعراض أولئك الذين عولجوا بأفيجان تحسنت بعد 11.9 يومًا ، مقابل 14.7 يومًا لمجموعة الدواء الوهمي.