سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

فشل استحواذ مجموعة شركات حسام عمر «HO GROUP» على سلسلة صيدليات «دوائي»

كشفت مصادر دوائية مطلعة عن فشل صفقة استحواذ مجموعة شركات الدكتور حسام عمر «HO GROUP»  على  مجموعة سلسلة صيدليات دوائى والتي تمتلك فروع تقترب من الـ 90 فرعا منتشرة في أكثر من 20 محافظة.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء» أن «HO GROUP» اتخذت خطوات جادة للاستحواذ علي مجموعة صيدليات «دوائي» لدمجها فى صيدليات «كير» المملوكة للمجموعة تمهيدا لتكوين أكبر كيان للسلاسل الصيدلية فى السوق.

وأضافت المصادر لـ«سوق الدواء» أن أسباب فشل الصفقة جاء نتيجة ضعف العرض المالي المقدم من شركات الدكتور حسام عمر «HO GROUP»  فى ظل مديونية صيدليات دوائي للمجموعة والتي تقترب من 200 مليون جنيه .

وأكدت مصدر بمجموعة «دوائي» سعيها التوسع داخل السوق السنوات المقبلة من خلال الاستحواذ على سلسلة صيدلية جديدة تصل عدد فروعها الى نحو 25 فرع لتنضم الى سلسلة صيدليات «رويال» المملوكة لسلسلة صيدليات «دوائي» أيضا لتصل بعدد فروعها الى نحو 150 فرعا .

وتعد مجموعة شركات الدكتور حسام عمر «HO GROUP» أكبر موزع دواء فى أفريقيا حيث تمتلك أكثر من 41 سنة فى التعامل مع الصيدليات، وأكثر من 42 سنة خبرة فى التوزيع والخدمات اللوجيستية .

وتمتلك مجموعة شركات الدكتور حسام عمر «HO GROUP» شبكة توزيع وخدمات لوجيستية قوية تضم مساحة تخزين أكثر من 136000 متر مربع بالاضافة الى 123 فرع ومخزن الى جانب 2304 مندوب مبيعات وأكثر من 10500 موظف ونحو 1329 نوع مختلف من سيارات التوزيع المجهزة وهو ما مكنها من الاستحواذ على توزيع أكثر من 25% من مبيعات سوق الدواء المصرى .