سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

فايز تطلب ترخيص الاستخدام الطارئ للقاحها ضد متحور «أميكرون» للأطفال أقل من 5 سنوات

تقدمت شركة فايز لصناعة اللقاحات والأدوية، بطلب لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية، للحصول على ترخيص استخدام طارئ للقاحها المضاد لفيروس كورونا بعد إعادة تجهيزه لمواجه متحور أوميكرون، وذلك للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و4 سنوات.

كالسي كل موبيل

وأكدت الشركة أنه في حالة الحصول على التصريح، سيتلقى الأطفال الجرعات الأولية التي تتكون من جرعتين من لقاح فايزر- بيونتك، الأصلي، ولقاح واحد من اللقاح الثنائي التكافؤ المتكيف مع متحور أوميكرون وفقا لرويترز.

ويعتبر لقاح فيروس كورونا ثنائي التكافؤ، والذي يستهدف السلالة الأصلية والمتغيرات الفرعية لأوميكرون BA.4 / BA.5، مصرح به حاليًا كجرعة معززة للأعمار من 5 سنوات وما فوق في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وفي الشهر الماضي، وجدت دراسة في العالم الحقيقي لأكثر من 360 ألف شخص في الولايات المتحدة أن المعززات ثنائية التكافؤ المحدثة، بما في ذلك تلك الخاصة بشركة موديرنا، حيث توفر حماية متزايدة ضد المتغيرات الجديدة لفيروس كورونا لدى الأشخاص الذين تلقوا ما يصل إلى 4 جرعات.

وفي وقت سابق، أظهرت دراسة جديدة، أن لقاح فايزر المعزز، يحفز الاستجابة المناعية، ضد متحور أوميكرون.

وقالت شركة فايزر، أن معزز فيروس كورونا، المحدث قد يوفر بعض الحماية ضد المتغيرات الفرعية الناشئة حديثًا من متحور أوميكرون، على الرغم من أنها ليست مطابقة لها تمامًا.

 

اترك تعليق