سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

فايزر تطلب الترخيص باستخدام لقاحها مع من تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاما

طلبت شركة فايزر وشريكتها الألمانية بيونتك من المنظمين الأمريكيين السماح باستخدام لقاحهم المضاد لكورونا في حالات الطوارئ للمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا.

اللقاح مصرح به حاليًا للاستخدام في حالات الطوارئ في الولايات المتحدة للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا فما فوق. وقالت الشركات إنها طلبت توسيع التفويض من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ليشمل الفئة العمرية الأصغر.

وكان صانعو الأدوية قد أكدوا إن اللقاح ثبت أنه آمن وفعال وأنتج استجابات قوية للأجسام المضادة في سن 12 إلى 15 عامًا في تجربة إكلينيكية.

نوفو موبيل

من غير الواضح كم من الوقت ستستغرقه الجهة المنظمة لمراجعة البيانات من التجربة ، على الرغم من أن مديرة المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض روشيل والينسكي قالت لشبكة ABC News يوم الخميس إنها تتوقع أن يتم الترخيص للقاح للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا بحلول منتصف مايو.

قالت الدكتورة جانيت وودكوك ، مفوضة إدارة الغذاء والدواء بالإنابة ، إن الوكالة ستراجع طلب شركة فايزر “بأسرع ما يمكن” ، لكنها لا تستطيع التنبؤ بالوقت الذي سيستغرقه تقييم البيانات.

وقالت الهيئة التنظيمية إنها لا تخطط لعقد اجتماع للمجلس الاستشاري المستقل الذي أوصى بالترخيص الأولي للقاح ، لتوسيع استخدامه في المراهقين.

تقوم شركة مودرنا وجونسون أند جونسون، أيضًا باختبار لقاحاتهم بين 12 و 18 عامًا ، وقد تأتي البيانات من تجربة Moderna قريبًا.