سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«فاكسيرا» تتسلم اليوم أول شحنة مواد خام لتصنيع لقاح سينوفاك المضاد لكورونا في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن وصول أولى شحنات المادة الخام من لقاح “سينوفاك” الصيني المضاد لفيروس كورونا اليوم الجمعة، والذي تستقبله شركة “فاكسيرا” القابضة للمصل واللقاح؛ حتى يتم سد الحاجة المحلية.

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أن هناك 1400 لتر من المواد الخام ستصل اليوم الجمعة إلى “فاكسيرا”، لبدء عملية التصنيع المحلي، وذلك ضمن اتفاقية تم توقيعها بين الشكة وبين “سينوفارم” الصينية.

نوفو موبيل

وأضاف بيان وزارة الصحة والسكان، أنه سيتم تصنيع 40 مليون جرعة من لقاح “سينوفاك”، خلال السنة الأولى من توقيع الاتفاقية، حيث تعتبر مصر أول دول إفريقية تقوم بتصنيع لقاح مضاد لفيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن خروج 677 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 184373حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1153 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 61 حالة جديدة.