سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«فارما مار» الإسبانية تخطط لإجراء المرحلة الثالثة من تجربة عقار سرطان لعلاج كورونا

قالت شركة الأدوية الإسبانية «فارما مار» يوم الجمعة إن تجربة إكلينيكية لعقارها لعلاج السرطان «أبليدين» لعلاج المرضى البالغين المصابين بكوفيد -19 كانت ناجحة وتهدف الآن إلى بدء تجارب المرحلة الثالثة.

وقالت شركة PharmaMar إن هناك انخفاضًا كبيرًا في الحمل الفيروسي والبروتين التفاعلي سي (CRP) لدى المرضى ، وأن 80.7٪ من المرضى قد خرجوا من المستشفى قبل اليوم الخامس عشر من دخول المستشفى، و 38.2٪ قبل اليوم الثامن.

وأوضحت شركة فارما مار في بيان: «بهذه البيانات، ستبدأ الشركة، في الأيام القليلة المقبلة، محادثات مع الهيئات التنظيمية لتحديد المرحلة الثالثة التالية من الدراسة المحورية لـ plitidepsin (Aplidin) في المرضى الذين يعانون من كوفيد-19، والذين يحتاجون إلى دخول المستشفى».

وفي الوقت نفسه، أعطت الوكالة الإسبانية للأدوية ومنتجات الرعاية الصحية (AEMPS) الضوء الأخضر للشركة لزيادة عدد المرضى الذين يعالجون بعقار Aplidin في المستشفيات، بعد النتائج التي تم الحصول عليها من المجموعة الأولى من المرضى.

وتمت الموافقة على Aplidin في أستراليا لعلاج المايلوما المتعددة.

وستقدم شركة فارما مار، التي تبحث وتطور الجزيئات البحرية لعلاج الأورام، مزيدًا من التفاصيل حول النتائج خلال مؤتمر صحفي يوم الاثنين.

عقار Aplidin لعلاج السرطان مرشح كعلاج لكورونا