سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

فاركو للأدوية تطلق المرحلة الثالثة من مشروع «أكاديمية 101» لتدريب شباب أطباء العيون بالإسماعيلية

انطلقت منذ أيام المرحلة الثالثة لمشروع أكاديمية 101 للتعليم الطبي المستمر والتي تستهدف تدريب شباب أطباء الرمد بمحافظة الإسماعيلية على المهارات الجراحية، بالتعاون مع جامعة قناة السويس، وبرعاية فاركو، إحدى شركات الصناعات الدوائية الوطنية.

وصرحت  الدكتورة مرفت الشبراوي، رئيس قسم طب وجراحة العيون بكلية الطب جامعة قناة السويس، أن مشروعات التعليم الطبي المستمر أصبحت من الركائز الأساسية في منظومة التعليم الطبي في مصر، والذي يهدف إلى نقل الخبرات بشكل مستمر بين كبار الأساتذة وشباب الأطباء سواء في الجانب النظري أو العملي.

وأوضحت أن فعاليات ورشة العمل التي تم تنفيذها على مدار ثلاثة أيام ضمن مشروع فاركو “أكاديمية 101” ضمت التدريب على جراحات المياه البيضاء بتقنية الفاكو باستخدام عيون صناعية تحاكي العين البشرية وهو ما يضمن تدريب الأطباء على عملية شبه حقيقية، موجهة الشكر للمدربين الأستاذ الدكتور أحمد أنور، والدكتور معتز سلام.

من جانبه، أكد الدكتور محمد شيرين، الرئيس التنفيذي للمكاتب العلمية لمجموعة فاركو للأدوية أن المشروع يعتبر بداية انطلاق شركة فاركو في مجال الرمد في مصر ويستهدف تدريب 2000 من شباب الأطباء في مصر برعاية الجامعات في جميع المحافظات.

أشار إلى أن فاركو تخطط لإنشاء خط لإنتاج القطرات الطبية بأحدث طرق التصنيع وأن استثمارات فاركو في مجال الرمد في مصر الفترة القادمة ستشهد طفرة كبيرة لتوفير احتياجات السوق المصري وتقديم خدمة طبية متميزة للمريض المصري.