سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مع نمو تفشي كورونا.. الصين تضطر لتغيير سياستها واستخدام علاج فايزر

قامت الصين بمراجعة إرشادات الوباء في البلاد لتشمل استخدام الحبوب المضادة للفيروسات التي تصنعها شركة فايزر، حيث تسارع الدولة لاحتواء أكبر انتشار لها منذ الأيام الأولى للوباء.

ووافقت هيئة تنظيم المنتجات الطبية في البلاد الشهر الماضي على علاج Paxlovid من شركة فايزر للاستخدام في حالات الطوارئ، وتم الإعلان عن تحرك الحكومة لإدراجه في إرشادات علاج كورونا هذا الأسبوع.

واضطرت السلطات إلى تعديل سياساتها لاستيعاب عدد متزايد من الحالات في أكثر من عشرين مقاطعة، وفقًا لأحدث الإرشادات، ولن يُطلب من الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس ولديهم أعراض خفيفة فقط دخول المستشفى، ولكن يجب بدلاً من ذلك البقاء في مرافق عزل مركزية.

وبحسب صحيفة نيويورك تايمز، قامت اللجنة الصحية بتقصير فترة الحجر الصحي للمرضى الذين خرجوا من المستشفى أو مرافق العزل.

نوفو موبيل

وفي وقت سابق، وافقت الحكومة على استخدام اختبارات المستضدات السريعة من قبل الجمهور للمساعدة في اكتشاف الحالات بشكل أسرع.

وتشهد الصين أكبر زيادة لها هذا الشهر منذ ظهور فيروس كورونا لأول مرة في مدينة ووهان قبل أكثر من عامين.

وتعد الدولة من آخر المعاقل لاستراتيجية تهدف إلى القضاء التام على الفيروس، فقال لي تشنجلونج، نائب مدير مكتب مكافحة الأمراض والوقاية منها التابع للجنة الصحة الوطنية، يوم الثلاثاء: “إن الوباء في بعض المناطق يتصاعد بسرعة، وخطر انتشاره وانتشاره في المجتمع مرتفع نسبيًا”.

ودفعت الزيادة في الحالات السلطات الصينية إلى إغلاق السكان وإغلاق المصانع ووقف مرور الشاحنات، وتعطيل سلاسل التوريد المتوترة بالفعل.

اترك تعليق