سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

عقار CYRAMZA مضاد لعلاج سرطان المعدة المتقدم

CYRAMZA هو دواء مضاد للسرطان يستخدم في علاج المرضى البالغين المصابين بسرطان المعدة المتقدم (سرطان المعدة) أو مع سرطان موضعي في المنطقة حيث ينضم المريء إلى المعدة (يدعى adenocarcinoma من تقاطع المريء المعدي المريئي).

كما يستخدم بالاشتراك مع دواء آخر ، paclitaxel ، عندما يسوء المرض على الرغم من العلاج بالأدوية البلاتينية والفلوروبيريدين. في المواضيع التي تقدم فيها المرض على الرغم من العلاج بالبلاتين أو الفلوروبيريميدين ، يمكن إعطاء Cyramza كعلاج وحيد (لوحده) إذا كان العلاج بالاشتراك مع باكليتاكسيل غير مناسب يحتوي Cyramza على المادة الفعالة ramucirumab .

نوفو موبيل

متاح كمركز للحل للتسريب (بالتنقيط في الوريد). لا يمكن الحصول على الدواء إلا بوصفة طبية ويجب البدء في العلاج وإجراء العلاج تحت إشراف طبيب لديه خبرة في علاج السرطان. إذا تم استخدام Cyramza بالاشتراك مع paclitaxel ، فإن الجرعة الموصى بها هي 8 مجم لكل كيلوغرام من وزن الجسم ، على أن يتم إعطاؤها في اليومين 1 و 15 من دورة 28 يومًا ، قبل التسريب بالكاليتاكسيل (المقرر في الأيام 1 و 8 و 15). إذا تم استخدام Cyramza كعلاج وحيد ، فإن الجرعة الموصى بها هي 8 مجم لكل كيلوغرام من وزن الجسم لتتم معالجتها كل أسبوعين.

الاثار الجانبية لعقار  CYRAMZA 

لآثار الجانبية الأكثر شيوعا مع Cyramza (التي قد تؤثر على أكثر من 1 من كل 10 أشخاص) هي التعب أو الوهن (الضعف) ، نقص الكريات البيض (انخفاض عدد خلايا الدم البيضاء) ، قلة العدلات (انخفاض في نوع معين من خلايا الدم البيضاء) ، والإسهال ، رعاف (فقدان الدم من الأنف) وارتفاع ضغط الدم (ارتفاع ضغط الدم). كانت أخطر التأثيرات غير المرغوب فيها (مع استخدام Cyramza كعلاج وحيد أو بالاشتراك مع الباكليتاكسيل) ثقبًا معديًا معديًا (ثقب في جدار الأمعاء) ونزيف معدي حاد (نزيف الأمعاء) وأحداث انصمام خثاري شرياني (مشكلات ناتجة عن الجلطات الدموية وانسداد الشرايين).

 

اترك تعليق