سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

طارق عبدالرحمن «رجل المهام الصعبة» نائبا لرئيس «هيئة الشراء الموحد».. «بروفايل»

الدقة، الإنضباط، الإلتزام، مواجهة التحديات، التطوير والبناء، عوامل رئيسية يتحلى بها اللواء صيدلى طارق محمد عبد الرحمن الذي يمتلك مؤهلات وخبرات علمية وعملية منحته ثقة الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي أصدر قرارا جمهوريا بتعينه في منصب نائب رئيس الهئية المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبى وإدارة التكنولوجيا الطبية.

طارق عبد الرحمن الحاصل على بكالوريوس صيدلية من جامعة القاهرة عام 1976، تولى العديد من المناصب القيادية خلال السنوات الماضية، تمثلت أبرزها في منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لثلاثة شركات تابعة للشركة القابضة للأدوية فى الفترة من أكتوبر 2015 وحتى مارس 2018 تمكن خلالها من تحقيق نتائج أعمال جيدة بتلك الشركات.

حيث تولى طارق عبد الرحمن منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الجمهورية لتجارة الأدوية والمستلزمات الطبية فى الفترة من 5/10/2015 حتى 14/1/2017 ، ثم عين في منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة المصرية لتجارة الأدوية في الفترة من 15/1/2017 حتى 30/9/2017، أعقبها تعينه في منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة العربية الأدوية في الفترة من 1/10/2017 حتى 29/3/2018 .

ونجح خلال فترة عمله بشركات الأدوية التابعة لقطاع الأعمال العام في إحداث تغيرات جوهرية من خلال تبني استراتيجية توسعية لإعادة الهيكلة والتطوير جنبا الى جنب مع خطة طموحة للتوسع وزيادة الحصة السوقية للشركات الثلاثة والتي إنعكست على إيرادات ومبيعات تلك الشركات .  

طارق عبد الرحمن الحاصل على بكالوريوس العلوم العسكرية عام 1977، تدرج في العديد من المناصب القيادة داخل منظومة القوات المسلحة حقق خلالها العديد من الإنجازات تاركا خلفه عملا شاهدا على دقته والتزامه وإنضباطه .

حيث تولى طارق عبد الرحمن منصب مساعد مدير الخدمات الطبية بالقوات المسلحة لتطوير المستشفيات، ليتمكن من تدبير مطالب إدارة الخدمات الطبية من إحتياجات محلية/ خارجية، بالإضافة الى إحتياجاتها من المستلزمات الطبية الى جانب تدبير مطالب مستشفيات القوات المسلحة من بعض مستشفيات وزارة الصحة من الأجهزة الطبية .

كما تولى طارق عبدالرحمن منصب مساعد مدير الخدمات الطبية بالقوات المسلحة للاحتياجات وكبير الصيادلة، وتمكن خلال تلك الفترة من دراسة وإنشاء ومتابعة تنفيذ وتدبير مطالب العديد من المستشفيات العسكرية في مختلف محافظات الجمهورية.

الى جانب إنشاء ومتابعة تنفيذ وتجهيز العدد من المستشفيات العسكرية، بالإضافة الى إنشاء ومتابعة تنفيذ وتجهيز أقسام العيون والعلاج الطبيعى والجراحة والقسطرة والقلب بالعديد من المستشفيات العسكرية.

النجاح الذي حققه طارق عبدالرحمن خلال مسيرته العملية لم يكن وليد صدفة وإنما جاء نتيجة مجهود شاق ومثابرة ورؤية مستنيرة منحته ثقة القيادة السياسية ليتمكن من العودة مجددا الى أرض المعركة .

إقراء أيضا: قرار جمهوري بتعيين «بهاء الدين» رئيسا لـ «هيئة الشراء الموحد» و«عبدالرحمن» و«ستيت» نائبين

قرار جمهوري بتعيين الدكتور تامر عصام رئيسا لهيئة الدواء المصرية