سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

صيدليات المجد تمنع بيع أدوية «كورونا» بدون روشتة وتدعمها بـ 10% من ميزانية التسويق

قررت مجموعة صيدليات المجد، وقف بيع كافة الأدوية المدرجة في البروتوكول العلاجي من وزارة الصحة لمرضى كورونا، إلا من خلال روشتة طبية .

وقال الدكتور محمد نصر، مدير التشغيل والبيع بصيدليات المجد، أن الفترة الماضية شهدت إقبالا غير طبيعيا على شراء الأدوية التي يتم الإعلان عن دخولها ضمن بروتوكول علاج كورونا المعتمد من وزارة الصحة مما يتطلب وقف صرفها الا بدون روشتة طبية وذلك من أجل توفيرها للحالات المستحقة فقط.

وحذر «نصر» من الأضرار الناجمة عن استخدام الأدوية بدون إشراف طبي أو صيدلي خاصة الأدوية المدرجة في بروتوكول علاج مرضى كورونا .

وقال الدكتور محمد نصر، أن صيدليات المجدد قررت التوقف الكامل عن بيع جميع مستحضرات الديكسامثيازون ومثيلاتها من الأصناف المحددة في البروتوكول العلاجي من وزارة الصحة للحالات الحرجة إلا بوصفة طبية.

كما قررت صيدليات المجد التنازل عن نسبة ١٠% من الميزانية التسويقية لدعم قيمة البروتوكول العلاجي والوقائي دعما لمرضى فيروس كورونا المستجد، وتخفيفا عن الأزمة الحالية.

وأكد الدكتور محمد نصر استعداد شركة صيدليات المجد تقديم الدعم لدور المسنين والجمعيات التي تقوم برعاية بعض الحالات المصابة (تحت إشراف أطباء متطوعين)  من بروتوكولات وقائية أو علاجية أو مستلزمات وقائية.

وأوضح الدكتور محمد نصر، أن هذا يأتي هذا بالتزامن مع توفير الدعم اللازم لجميع الهيئات والجهات الحكومية والمؤسسات الخيرية والجمعيات الأهلية  التي طلبت عقد بروتوكولات شراكة داعمة.

وتمتلك مجموعة صيدليات المجد نحو 33 فرعا منتشرة في محافظات القاهرة والجيزة والدقهلية والقليوبية وأسيوط وسوهاج، الى جانب امتلاكها خطة تستهدف منها التوسع بقوة داخل السوق الفترة المقبلة.

وتعمل مجموعة صيدليات المجد، تحت شعار مستشارك الأمين للصحة والجمال، والتي تحمل رقما مختصر 16344 .