سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«صيدليات العزبي» تعلن بدء توفير خدمات التدريب والاستشارات وتطوير الأعمال لشركات الأدوية

د.العزبي: نبحث دائما عن أفضل خدمة صيدلانية يمكن تقديمها للعميل بالتدريب والتطوير والأبتكار

أعلنت صيدليات العزبي، عن بدء قيام قطاع المكتب العلمي و التدريب التابع للمؤسسة (LEARWELL) بتوفير خدمات تطوير الاعمال و تقديم الاستشارات لشركات الأدوية، حيث تستطيع الشركات طلب مواد علمية و دعائية و تقديم برامج تدريبية متخصصة .

وقال الدكتور أحمد العزبي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة صيدليات العزبي، أنه منذ بدء رحلة صيدليات العزبي و هي تبحث دائما عن أفضل خدمة صيدلانية يمكن تقديمها للعميل، و ذلك عن طريق الأبتكار و التدريب و التطوير في الأبعاد المختلفة لمهنة الصيدلة المجتمعية.

وأضاف د. العزبي، قطاع المكتب العلمي و التدريب التابع لصيدليات العزبي (LEARNWELL) حاصل على شهادة الأيزو «9001/2015»، و قد ساهم في انجاز هذه البرامج التدريبية بوجود أول منصة تعليم الكترونية متخصصة في ممارسة الصيدلة المجتمعية «Ezlearn» و أيضا أو قاعدة بيانات متكاملة للأستشارات العلمية و العملية للعاملين بالمؤسسة «Ezlearn-Consult».

وأوضح د.العزبي، أنه انطلاقا من الريادة و التميز في الخدمات التي يقدمها قطاع المكتب العلمي و التدريب التابع للمؤسسة فستبدا في الأعلان عن الخدمات التي تقدمها ، (LEARNWELL) كشركة للحلول التدريبية و الأستشارية ، حيث يستطيع السادة الصيادلة بشكل عام (محليا و إقليميا و دوليا) الاستفادة من الكورسات المقدمة من «LEARNWELL» لتنمية مهاراتهم و تحديث معلوماتهم  و تأهيلهم لتقديم مستوى أعلى من خدمات الصيدلة المجتمعية و إدارة الصيدليات.

وقالت م. مها فريد، الرئيس التنفيذي لصيدليات العزبي، أنه يتم تدريب أكثر من 3000 موظف سنوياً على البرامج التدريبية المتنوعة و االتي يتم تحديثها بشكل دوري المقدمة من خلال «LEARNWELL» و هي ليست برامج تدريبية فقط عن المعلومات الطبية الخاصة بالصيدلة المجتمعية والتي تشمل كل ما يخص الادوية و منتجات التجميل و العناية بالبشرة و التركيبات و المستلزمات الطبية بل هناك برامج أيضاً لتنمية المهارات مثل كيفية إدارة الضغوط.

نوفو موبيل

وأضافت م. مها فريد، أنه يتم أيضا تقديم أفضل تجربة خدمة للعملاء، مهارات التعامل مع شخصيات العملاء المختلفة و كيفية حل الازمات و مهارات البيع وكيفية تخطيط و تنظيم الوقت و غيرها، بالاضافة الى برامج تدريبية عن الادارة والقيادة.

وقال الدكتور أحمد الشافعي، المستشار العلمي ومدير إدارة المكتب العلمي والتدريب لصيدليات العزبي، أننا اطلقنا العام الماضي بداية جديدة لبرنامج تدريبي متميز لتقديم فريق الاستشارات الطبية من الصيادلة القادرين على تقديم خدمة متميزة حيث يستطيع العميل التواصل بشكل مباشر مع صيدلي قادر على تقديم استشارات طبية على أعلى مستوى و أيضاً استشارات  خاصة بالتجميل و العناية بالبشرة و الاستشارات الخاصة بالمستلزمات الطبية.

وأضاف د. الشافعي، أن توقيت هذا البرنامج كان مميز حيث أنه ساهم بشكل قوي في التوعية من جائحة الكورونا و ساعد الكثير من الحالات على تخطي هذة الأزمة بسلام و تم بالفعل تخريج أربع دفعات من الصيادلة الأستشاريين حتى الأن.

وتابع د. الشافعي، أنه استكمالا لهذا التطوير، فقد قام قطاع المكتب العلمي و التدريب (LEARWELL) بتدريب أكثر من 600 صيدلي بالفروع على برنامج تدريبي مكثف حول مستحضرات التجميل و العناية اليومية و خدمة العملاء على مدار 50 ساعة تدريبية و جاري الأنتهاء من باقي الصيادلة مع نهاية العام ، بالأضافة إلى تخريج دفعتين من الصيادلة الأستشاريين بمركز خدمة العملاء (120 ساعة تدريبية) و سيتم تخريج الدفعة الثالثة بنهاية العام .

وقال ، أن برامج التدريب تتوفر للفئات المساعدة للصيدلي لتحقيق الأمتياز في ممارسة الصيدلة المجتمعية ، علاوه علي برامج تدريبية للطلبة لربط المواد العلمية التي يدرسها الطالب بواقع الحياة العملية  للمشاركة في تخرج جيل جديد من الصيادلة قادر على تقديم الخمة بالشكل المطلوب و تطوير نفسه و مهاراته.

وأشار د.الشافعي إلي أن تقديم تخصص خدمة عملاء شامل بهذا الشكل هو طفرة في اداء خدمة العملاء حيث لا ينتظر العميل الخدمات المختلفة من اكتر من شخص مما يوفر من وقت العميل و يحسن من مستوى تجربة العميل الشرائية و رضاه عن الخدمة ، و لقد تم تدريب أكثر من 500 موظف حتى الآن كموظف متخصص خدمة عملاء بمتوسط 60 ساعة تدريبية للموظف الواحد و جاري الأنتهاء من حوالي 1500 موظف بنهاية العام.

 

اترك تعليق