سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

صندوق أبو ظبي السيادي يدرس شراء نشاط «إن إم سي هيلث» في المستشفيات

قالت مصادر إن صندوق أبوظبي السيادي “مبادلة” يدرس شراء نشاط “إن إم سي هيلث” الأساسي في المستشفيات، ليزيد عدد المهتمين بمجموعة المستشفيات التي تمر بمتاعب واحدا وفقا لرويترز.

وكانت الشركة العالمية القابضة المملوكة لحكومة أبوظبي وشركة الاستثمار المباشر «سي في سي كابيتال بارتنرز» من بين عارضي الشراء المحتملين، الذين أبدوا اهتماماً بأنشطة المستشفيات الأساسية التابعة لمجموعة الخدمات الصحية بحسب ما أفصحت به مصادر لرويترز في وقت سابق.

وتعاني الشركة من أزمة مالية وتراكم ديون لم يتم الإفصاح عنها للمساهمين ومجلس الإدارة، وكانت البنوك الإماراتية صاحبة أكبر انكشاف على الشركة المدرجة ببورصة لندن، حيث بلغت قيمة الإنكشاف أكثر من 9 مليارات درهم بحسب ما أفصحت عنه البنوك المدرجة في الأسواق الإماراتية.

نوفو موبيل

وكسب بنك أبوظبي التجاري دعوى قضائية في لندن تقضي بتجميد أصول 6 تنفيذيين في شركة «إن إم سي هيلث» هم: بي آر شيتي، مؤسس المجموعة، ومستثمرين إماراتيين، بالإضافة إلى الرئيس التنفيذي السابق، براسانث مانجات، واثنين من كبار المسؤولين الماليين، في ضوء مطالبة «أبوظبي التجاري» بالتعويض عن الخسائر الناتجة عن «التزوير والاحتيال».

وبلغت ديون مجموعة “إن إم سي” للرعاية الصحية، ومقرها الإمارات، 6.6 مليار دولار، وفق ما أفصحت عنه بورصة لندن، لقائمة من الدائنين تضمُّ 80 مؤسسة مالية محلية، وإقليمية، ودولية، ويبلغ إجمالي القروض والانكشافات المعلنة من قبل البنوك الإماراتية لشركة “إن إم سي” الصحية، وشركتيها الشقيقتين “فينابلر” و”الإمارات للصرافة”، 2.52 مليار دولار، تشكِّل 38 % من إجمالي قروض المجموعة البالغة 6.6 مليار دولار.

وتوقع بنك أبوظبي التجاري في وقت سابق موافقة الدائنين على هيكلة ديون مجموعة “إن إم سي” للرعاية الصحية خلال النصف الأول من العام الجاري.