سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«صناعة الورق» السعودية تبرم اتفاق مع «توسكوتيك» الإيطالية لإنتاج لفات الورق الصحي بقيمة 300 مليون ريال

أعلنت الشركة السعودية لصناعة الورق إبرامها اتفاقية تفاهم مع شركة “توسكوتيك” الإيطالية، لتوريد ماكينة جديدة (خط الإنتاج الخامس) بالمدينة الصناعية الثانية بمدينة الدمام لإنتاج لفات الورق الصحي بطاقة إنتاجية 60 الف طن سنوياً، وذلك بقيمة تقريبية تبلغ 300 مليون ريال.

وأوضحت الشركة في بيان لها، أنه سيتم تمويل مشروع التوسعة الجديد من خلال إيرادات الشركة التشغيلية وبيع بعض الأصول غير العاملة، بالإضافة الى متحصلات المطالبات القانونية التي صدر بها احكام لصالح الشركة، وجزء من خلال البنوك والجهات التمويلية المحلية.

نوفو موبيل

وأضافت أنه بذلك يصل اجمالي الطاقة الإنتاجية للشركة الى 190 ألف طن سنوياً، وذلك لزيادة حصة الشركة السوقية و دعم الصادرات الوطنية تماشياً لخطة 2030 لتشمل منطقة الشرق الأوسط و بعض الدول الأخرى.

وذكرت أن الأثر المالي لهذه الصفقة سوف ينعكس على الألات والمعدات وكذلك الالتزامات بقيمة دفعات العقد وبالتزامن مع سدادها، وسيبدأ الأثر المالي للصفقة فور تركيب المكينة والمتوقع أن يكون في الربع الثالث من العام 2024.

ولفتت إلى أن شركة “توسكوتيك” تعد من أكبر مصنعي مكائن الورق في العالم، وتوفر أحدث التقنيات والحلول المخصصة لكبار منتجي الورق في جميع أنحاء العالم، وتهدف تقنية الشركة إلى تحقيق أقصى قدر من كفاءة الإنتاج وتقليل الاستهلاك والتكاليف التشغيلية والمنتجات النهائية بأعلى مستويات الجودة واحترام البيئة، مبيّنةً أنها ستقوم بالإعلان لاحقاً عن أي تطورات في هذا الشأن.

اترك تعليق