سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«فايزر» تطلب من «FDA» السماح بجرعات معززة من لقاح كورونا للأطفال من 5 لـ11 عاما

قد يصبح الأطفال، الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عامًا والذين تلقوا جرعتين من لقاح فايزر المضاد لكورونا، مؤهلين قريبًا للحصول على جرعة معززة، إذا وافقت إدارة الغذاء والدواء FDA على طلب قدمته شركتا الأدوية فايزر وبايونتك للتصريح بالجرتة المعززة للأطفال في هذه الفئة العمرية.

وبحسب صحف أجنبية، قدمت الشركات بيانات إلى إدارة الغذاء والدواء توضح أن جرعة التعزيز المنخفضة آمنة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عامًا ويمكن أن تساعد في حمايتهم من الأوميكرون، وحاليًا يُسمح باستخدام التعزيزات فقط للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا أو أكبر.

وتقول الشركات، إن جرعة ثالثة للأطفال الأصغر سنًا يمكن أن تساعد في مواجهة ضعف المناعة الذي جعل الفئات العمرية الأخرى أكثر عرضة للخطر، خاصة ضد الأوميكرون، وهو أفضل في الالتفاف على جهاز المناعة.

نوفو موبيل

ويتفق بعض الخبراء المستقلين، لكن لا يزال البعض الآخر متشككًا في أن هناك حاجة إلى جرعة أخرى للأطفال الأصغر سنًا.

ولا يزال من غير الواضح مقدار الطلب الذي قد يكون هناك، لا سيما بالنظر إلى أن معدلات الحالات منخفضة بشكل عام في معظم أنحاء البلاد، فمن المحتمل أن يكون هناك بعض الآباء الذين سيكونون متحمسين للحصول على معززات لأطفالهم.

وحصل أقل من ثلث الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عامًا على الجرعتين الأولى والثانية، وأقل من ربع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عامًا حصلوا على جرعات معززة.

وستراجع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية حالة الشركات، ويمكنها أن تعقد اجتماعًا للمستشارين الخارجيين للوكالة للمساعدة في اتخاذ القرار، وبعد ذلك ستحتاج مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إلى التفكير في الأمر.

اترك تعليق