سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«شاتوك» الأمريكية تحصل على تمويل بقيمة 118 مليون دولار لتطوير علاج سرطان

أعلنت شركة شاتوك -Shattuck، وهي شركة متخصصة في مجال التكنولوجيا الحيوية الدوائية، اليوم عن إغلاق تمويل حقوق المساهمين من السلسلة B بقيمة 118 مليون دولار.

وتعمل شركة شاتوك -Shattuck ، على تطوير منصة حاجز الملكية الموجه (ARC) وهو أول جزيء نقطة تفتيش معاد توجيهه لدخول التطور السريري  لتطوير فئة جديدة من الأدوية البيولوجية لعلاج السرطان وأمراض المناعة الذاتية.

وقالت شركة شاتوك أنه سيتم استخدام عائدات التمويل لدعم التطوير السريري المستمر لـ SL-172154 (SIRPα-Fc-CD40L) ، وهو بروتين انصهار مملوك بالكامل يجمع بين تثبيط CD47 مع التحفيز المشترك  CD40  و SL-279252 (PD1-Fc) -OX40L) ، والذي يتم تطويره بالتعاون مع  شركة تاكيدا اليابانية.

نوفو موبيل

وتتوقع شركة شاتوك إضافة برنامج سريري آخر في عام 2021 ومواصلة تطوير خط أنابيب مبتكر من المركبات لعلاج السرطان وأمراض المناعة الذاتية.

قال تايلور شريبر، الرئيس التنفيذي لشركة شاتوك للتكنولوجيا الحيوية: «على مدى السنوات الأربع الماضية ، كنا رائدين في تطوير منصة تكنولوجيا ARC الخاصة بنا ، والتي تدمج حصار نقاط التفتيش ونوبة الورم الفائقة لمستقبلات عامل نخر الورم (TNFRSF) في علاج واحد، ومعالجة العديد من المخاطر المرتبطة بمنصة علم الأحياء الجديدة على طول الطريق».

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة شاتوك. «إن دعم هذه النقابة من مستثمري علوم الحياة ذوي الخبرة سوف يسرع التطور السريري لبرامج متعددة تهدف إلى تأسيس علاجات ARC كفئة جديدة تمامًا من الطب البيولوجي» .