سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

سيلوكينزوك – Selokenzoc لعلاج الذبحة الصدرية وفرط ضغط الدم

يستخدم سيلوكينزوك – Selokenzoc لعلاج الذبحة الصدرية وفرط ضغط الدم، والحد من عدم انتظام النبض القلب للمريض على الفور بعد اصابته بقُصُورُ القلْب أو اِحْتِشَاءُ عَضَلِة القَلْب ، وتحسين البقاء على قيد الحياة.

كالسي كل موبيل

موانع استخدام سيلوكينزوك

الحساسية للأدوية مثبطات مستقبلات بيتا أخرى ، مثل بروبرانولول، أتينولول.

انخفاض ضغط الدم احصار القلب درجة 2 ، 3 قصور القلب غير المستقر بطء معدل ضربات القلب أقل من 45 نبضة في الدقيقة.

متلازمة الجيب المريضة صدمة قلبية ضغط الدم الانقباضي < 100 ملم زئبق مشاكل حادة مع دوران الدم في الشرايين في الأطراف الأشخاص الذين لديهم زيادة في حموضة الدم (الحماض الأيضي) ورم الغدة الكظرية (ورم القواتم) فرط الحساسية لاي من مكونات الدواء

الاعراض الجانبية لسيلوكينزوك

الإمساك؛ الاكتئاب ، الإسهال، الدوار ، جفاف الفم و العين، النعاس، التعب، الهلوسة، الدوخة، الغثيان، الأرق، تقلصات المعدة ، مشاكل في الرؤية؛ القيء ؛ الضعف.

احتياطات استخدام سيلوكينزوك

هذا الدواء قد يسبب التعب والدوخة. يجب اتخاذ الحذر عند القيام بأنشطة خطرة، مثل قيادة السيارة أو تشغيل الآلات يجب أن لا تتوقف عن تناول هذا الدواء فجأة، وخاصة إذا كان لديك مرض قصور القلب، عند توقف العلاج مع هذا الدواء ينبغي أن يتم ذلك تدريجيا، وعادة خلال 1-2 أسابيع ، واتباع الإرشادات التي تعطى من قبل الطبيب.

إذا ذهبت إلى المستشفى أو إلى طبيب الأسنان لإجراء عملية يجب أن نقول للشخص المعالج بانك تأخذ هذا الدواء .وذلك لأن ضغط الدم قد ينخفض جدا عند تناول انواع منعينة من ادوية التخدير أثناء تناول هذا الدواء.

يستخدم بحذر مع الحالات التالية : المسنين. انخفاض وظيفة الكبد بشدة . المرضى الذين لديهم تاريخ قصور القلب أو ضعف في القلب. احصار القلب درجة 1 الذبحة الصدرية غير المستقرة أو ذبحة برنزميتال اضطرابات الشرايين الطرفية مثل متلازمة رينود مرض السكري (هذا الدواء قد يخفي أعراض انخفاض السكر في الدم، مثل زيادة معدل ضربات القلب ورعاش ) فرط نشاط الغدة الدرقية (هذا الدواء قد يخفي أعراض الانسمام الدرقي) تاريخ من الحساسية. تاريخ الربو أو أي صعوبات في التنفس الأخرى. الصدفية.

الحمل : لا يعطى للمرأة الحامل الرضاعة : يفرز بكميات قليلة مع حليب الام ، يستخدم بحذر للمرأة المرضعة .

الأشكال الدوائية لسيلوكينزوك

أقراص ممتدة الاطلاق :25مغ ، 50 مغ ، 100مغ ، 200 مغ

تخزين سيلوكينزوك

يخزن في درجة حرارة بين 15- 30 درجة مئوية ، بعيدا عن الضوء و عن متناول الأطفال .

 

اترك تعليق