سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سيديكو» تنتج أول دواء لعلاج الأورام خلال 2020 وتسعى لتسجيل 60 صنفا جديدا

 كشف الدكتور محمد خطاب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة سيديكو للأدوية عن طرح «سيديكو» أول أدويتها لعلاج الأورام داخل السوق المحلية قبل نهاية العام المقبل 2020 .

وأضاف خطاب في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء» أن شركته تعمل خلال الفترة الحالية على تسجيل نحو 20 صنفا دوائيا لعلاج الأورام كمرحلة أولى من إجمالي عدد 55 الى 60 صنفا سيتم تسجيلهم تباعا والقادرة على تلبية إحتياجات السوق المحلية والتصدير للخارج خلال سنوات قليلة .

وأوضح أن شركة «سيديكو» ضخت استثمارات بقيمة 300 مليون جنيه في مصنع أدوية الأورام الذي تنشئه الشركة داخل مجمعها في المنطقة الصناعية بالسادس من أكتوبر مشيرا الى أن إجمالي التكلفة الاستثمارية للمشروع تصل الى 500 مليون جنيه.

رئيس «سيديكو»: إعادة تشغيل المنطقة «العقيمة» الشهر المقبل بتكلفة استثمارية 100 مليون جنيه

وأشار الى إنتهاء شركة «سيديكو» من المرحلة الأولى من المشروع قبل نهاية ديسمبر الجاري، علي أن يتم البدء في تركيب الماكينات خلال الربع الأول من 2020 ومن ثم البدء في إنتاج العينات التي ستخضع لعملية التحليل التي تحتاج الى سته أشهر، على أن يتم الإنتاج الفعلي والتوزيع داخل السوق قبل نهاية العام 2020.

وأوضح أن المرحلة الأولى من إنتاج أدوية الأورام ستشمل الفيال والأمبولات بينما تشمل المرحلة الثانية إنتاج الكبسولات.

 وكشف أحدث تقرير لمؤسسة IQVIA العالمية للمعلومات الدوائية عن تحقيق شركة سيديكو للأدوية نموا في مبيعاتها خلال شهر سبتمبر الماضي بنسبة 13.7% بحجم مببعات بلغت 89 مليون جنيه مقارنة بنحو 78 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2018.

وأشار التقرير الى تحقيق شركة سيديكو للأدوية مبيعات مجمعة خلال الفترة من يناير الى سبتمبر الماضي بلغت 729.4 مليون جنيه مقارنة بنحو 685.4 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2018، مستحوذة على 1.3% من مبعات سوق الدواء المصري.

 

 

اترك تعليق