سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

سيجما للصناعات الدوائية تستهدف تحقيق مبيعات بقيمة مليار جنيه خلال العام المقبل

كشفت مصادر دوائية مطلعة عن استهداف شركة سيجما للصناعات الدوائية «سيجما فارما»، تحقيق إجمالي مبيعات خلال العام المقبل 2022 بقيمة مليار جنيه مقارنة بحجم مبيعات متوقع خلال العام الجاري يتخطى حاجز الـ600 مليون جنيه.

وأضافت المصاد في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء»، أن المستهدفات الطموحة للشركة خلال العام المقبل تأتي مدعومة بالخطة الاستثمارية التوسعية التي تنتهجها، والتي تستهدف من خلالها طرح العديد من المستحضرات الدوائية المميزة.

وأوضحت المصادر أن شركة سيجما فارما تستهدف طرح العديد من المستحضرات الجديدة في السوق المصري في مختلف المجموعات العلاجية خلال العام المقبل، منها على سبيل المثال لا الحصر أدوية للمعدة ومضادات حيوية واسعة المدى ومستحضرات تخدير ومضادات التهابات، ومكملات غذائية.

نوفو موبيل

ونوهت المصادر الى أن هذا الأداء الجيد للشركة، يعكس النجاح الملحوظ والطفرة التي تحققت خلال الآونة الأخيرة في النهوض بأداءها للعودة والوصول لما تستحقه من مكانة مرموقة في سوق الدواء المصرية.

وتمتلك مجموعة شركات سيجما للصناعات الدوائية ما يقرب من 300 مستحضر دوائي منها ما هو مطروح في السوق المحلى ومنها مالم يتم تسويقه بعد وتشمل مختلف المجموعات العلاجية ما بين مضادات حيوية واسعة المدى وأدوية المعدة ومستحضرات علاج السكر ومستحضرات الإنفلونزا ومستحضرات للعيون ومضادات للالتهابات.

تأسست شركة «سيجما» عام 1997 وبدأت الإنتاج الفعلي عام 2000، حيث تمتلك نحو خمسة مصانع تتمثل في«سيجما للصناعات الدوائية مصر – سيجماتك للصناعات الدوائية مصر – سيجما ميد للصناعات الدوائية بالجزائر – سيجما السودان للصناعات الدوائية – وأزمو فارم للصناعات الدوائية بسويسرا».

 

 

 

اترك تعليق