سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سوق الدواء» تُكرم الدكتور شيرين حلمي تقديرًا لدوره في دعم خطط الدولة المصرية لمواجهة كورونا

احتفت منصة «سوق الدواء» الإلكترونية، الرائدة في مجال اقتصاديات صناعة الدواء، بالدكتور شيرين حلمي، رئيس مجلس إدارة شركة فاركو للأدوية، بتكريم خاص تقديرًا لدوره الرائد في دعم جهود الدولة المصرية في مواجهة كوفيد-19.

حيث قامت شركة فاركو، بدورًا هاما وحيويا في مواجهة فيروس كورونا، من خلال العمل على توفير العديد من الأصناف الدوائية التي شملها بروتوكول علاج مرضى كورونا، الى جانب السعي نحو توفير لقاح كوفيد-19، في مصر الفترة المقبلة بأسعار زهيدة، تكرارا لتجربة علاج فيروس سي الفريدة.

وأعرب الدكتور شيرين حلمي، عن سعادته بتكريم «سوق الدواء» في هذا التوقيت، مشيدا بالدور الرائد الذي تلعبه المنصة في دعم صناعة الدواء المصرية وربطها بالأسواق الإقليمية والدولية عبر محتوي صحفي احترافي يلائم طبيعة الصناعة وجوهرها المعتمد علي المعلومات والبيانات الدقيقة .

سلم درع تكريم، عبد الحليم الجندي، المؤسس المشارك ورئيس تحرير منصة سوق الدواء، وأحمد أبوشرابية المؤسس المشارك ومدير تحرير منصة سوق الدواء.

كما يأتي تكريم الدكتور شيرين حلمي ، لدوره الجوهري في تطوير صناعة الدواء المصرية على مدار سنوات نجاح عديدة، حيث تمكنت شركة فاركو التي يراسها في علاج المصريين المصابين بفيروس سى من خلال إنتاج المثائل المصرية بأسعار زهيدة والتي مثلت تجربة أشادت بها كافة منظمة الصحة العالمية .

نوفو موبيل

وتمتلك «مجموعة فاركو» التى يرأس مجلس إدارتها الدكتور شيرين حلمى، 9 مصانع أدوية بالسوق المحلى منها (فاركو، فاركو بى، الأوروبية، العامرية، تكنوفارم، فاركو إيمبكس، سيف فارما، أبوقير للتجارة)، إضافة إلى مساهمتها فى شركة (WE CAN) المتخصصة فى علاج أدوية الأورام.

يمتلك الدكتور شيرين حلمى مايزيد عن 30 عامًا من الخبرة المهنية في صناعة الأدوية. وعلى مدار السنين، شغل منصب، رئيس مجلس الإدارة لشركة فاركو، ونائب الرئيس التنفيذي لشركة البترجي للأدوية بالمملكة العربية السعودية، وعضو مجلس إدارة شركة فارما كومبلكس (PharcoImpex)، برومانيا.

تَخَرَّج الدكتور شيرين حلمي عام 1981، حيث حصل على درجة البكالوريوس من كلية الصيدلة بجامعة الإسكندرية، ثم حصل على ماجستير إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري (AAST)، جامعة ميشيغان المركزية في عام 1999. وفي عام 2013، حصل على درجة الدكتوراة في إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

«حلمي» هو جزء من عديد من المنظمات والمؤسسات التي تسهم في تطوير صناعة الأدوية والنمو الاقتصادي في مصر. فهو عضو مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد (NAQAAE)، وعضو في مجلس إدارة جامعة الإسكندرية، وعضو في مجلس إدارة كلية الصيدلة بجامعة القاهرة.

بالإضافة الى عضوية مجلس الاعتماد المصري (EGAC)، وعضو لجنة البحث العلمي في جامعة الإسكندرية، وعضو لجنة علوم الإدارة بالمجلس الأعلى المصري للثقافة، وعضو مؤسِّس في جامعة الساحل الشمالي.

الدكتور شيرين حلمي رئيس فاركو للأدوية الدكتور شيرين حلمي رئيس فاركو للأدوية الدكتور شيرين حلمي رئيس فاركو للأدوية الدكتور شيرين حلمي رئيس فاركو للأدوية الدكتور شيرين حلمي رئيس فاركو للأدوية الدكتور شيرين حلمي رئيس فاركو للأدوية