سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سوفوسبوفير» يثبت فعالية في مواجهة فيروس كورونا و«PubMed العلمية» تنشر نتائج الدراسة

نشرت منصة PubMed العلمية، نتائج الدراسة التي استهدفت قياس فعالية وسلامة سوفوسبوفير (SOF) بالإضافة إلى داكلاتاسفير (DCV) أو رافيداسفير (RDV) المضاف إلى الرعاية القياسية (SOC) للمرضى المصابين بعدوى COVID-19 المتوسطة والشديدة.

وأوضح الدراسة التي أجراها الدكتور شيرين حلمي رئيس مجلس إدارة شركة فاركو للأدوية، وعدد من الأطباء المصريين، أنها ضمت مائة وعشرين مريضًا مصابًا بعدوى COVID-19 المتوسطة والشديدة تم اختيارهم بصورة عشوائية، وعلاجهم لمدة عشرة أيام بـ سوفوسبوفير SOF بالإضافة إلى داكلاتاسفير DCV أو رافيداسفير RDV بالإضافة إلى مستوى الرعاية مقارنة بـ SOC. كم تم متابعة النتائج ومدى تأثير الأدوية محل الدراسة بعد 7 أيام أيضا.

وأسفرت الدراسة أنه بالمقارنةً بـ SOC ، عانت مجموعة SOF-DCV من بعض الأعراض منها (حمى ، صداع ، أوجاع معممة ، أو ضيق في التنفس)، مع عدم وجود دليل على تدهول حالتهم (قبول وحدة العناية المركزة والتهوية الميكانيكية) في اليومين 7 و 10 من علاج او معاملة.

كما تحسن التشبع بالأكسجين بشكل ملحوظ بين مجموعة SOF-DCV مقارنةً بـ SOC بدءًا من اليوم الرابع.

نوفو موبيل

وأظهرت الدراسة أيضًا اتجاهات إيجابية فيما يتعلق بفعالية SOF-DCV مع انخفاض معدل الوفيات. فيما لم تظهر إضافة SOF-RDV إلى SOC تحسينات كبيرة في نقاط النهاية.

وتدعم نتائج الدراسة فعالية وسلامة SOF-DCV كإضافة إلى SOC لعلاج عدوى COVID-19 المتوسطة إلى الشديدة.

واحتفى الدكتور شيرين حلمي رئيس مجلس إدارة شركة فاركو للأدوية بنشر نتائج الدراسة في المنصة العلمية، وكتب عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “تم بحمد الله نشر الدراسة السريرية الخاصة بنجاح علاج فيروس كورونا” ووضع رابط النشر. لمتابعة التقرير من على المنصة اضغط هنا

من الجدير بالذكر أن المنصة التي نشرت نتائج الدراسة تضم المنصة أكثر من 32 مليون اقتباس للأدب الطبي الحيوي من MEDLINE ومجلات علوم الحياة والكتب عبر الإنترنت.

 

اترك تعليق