سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

ستوبادول اكسترا – Stopadol Extra | لتخفيف الألم وخفض درجة الحرارة

ستوبادول اكسترا أقراص مغلفة Stopadol Extra Tablets / باراسيتامول، كافيين Paracetamol , Caffeine

دواعي استعمال ستوبادول اكسترا

يحتوي ستوبادول اكسترا على باراسيتامول والذي ينتمي إلى مجموعة الأدوية المسكنة للألم والتي تعمل على تخفيف الألم وخفض درجة الحرارة.
كما يحتوي على كافيين والذي يساعد على زيادة الفاعلية في تخفيف الألم.
يستخدم ستوبادول اكسترا لعلاج الألم الخفيف إلى التوسط مثل الصداع، الصداع النصفي، ألم الأعصاب، ألم الأسنان، ألم الحلق، آلام الدورة الشهرية، إزالة أعراض الإلتواء، الآلام الروماتيزمية، عرق النسا، آلام الظهر (اللومباجو)، إلتهاب النسيج الليفي، آلام العضلات، تورم وتصلب المفاصل.
كما يمكن إستخدام ستوبادول اكسترا لتخفيف أعراض البرد وخفض درجة الحرارة.

قبل أن تستخدم ستوبادول اكسترا

لا تستخدم المستحضر إذا كنت: أقل من 12 سنة، لديك حساسية لأي من مكونات المستحضر، تعاني من ضغط الدم المرتفع أو عدم إنتظام ضربات القلب، تعاني من القلق، تستخدم أي من الأدوية التالية:
أدوية لعلاج ضغط الدم المرتفع، أدوية لعلاج الإكتئاب أو القلق، دیسولفیرام (لعلاج إدمان الكحوليات)، الأدوية المزيلة لإحتقان الأنف وتحتوي على إيفيدرين، ثيوفيللين (لعلاج مشاكل التنفس). ثيروكسين العلاج مشاكل الغدة الدرقية). إستشر الطبيب أو الصيدلي: إذا كنت تعاني من مشاكل شديدة في الكلى أو الكبد (بما فيها أمراض الكبد الناتجة عن تناول الكحوليات)، إذا كنت حاملا أو ترضعين طفلك. معلومات أخرى هامة: يحتوي هذا المستحضر على كافيين الموجود في الشاي والقهوة والشيكولاتة وبعض المشروبات الغازية مثل الكولا.
تناول كميات كبيرة من الكافيين قد يسبب مشاكل.

لا يجب أن تتناول الشاي أو القهوة أو الشيكولاتة وبعض المشروبات الغازية التي تحتوی على كافيين إذا كنت تريد استخدام المستحضر.
لا تتناول المشروبات الكحولية أثناء استخدام المستحضر. إذا كنت ترغب في إجراء بعض الإختبارات للقلب توقف عن استخدام الدواء لمدة ٢٤ ساعة قبل إجراء الإختبار لأن المستحضر قد يؤثر على نتيجة الإختبارات. يحتوی المستحضر على مادة باراسيتامول. لا تستخدم المستحضر مع أي مستحضرات أخرى تحتوي على مادة باراسيتامول.

قبل أن تستخدم ستوبادول اكسترا تأكد من أن تخبر الصيدلي عن أي أدوية أخرى تستخدمها في نفس الوقت وبالأخص: الأدوية التي تحتوي على مادة الكافيين الأدوية التي تساعد على النوم، فينتوين (لعلاج الصرع)، مينوكسالین لعلاج الصدفية)، حمض البيبيميديك (لعلاج العدوی)، دومبيريدون أو ميتوكلوبروميد (لعلاج الشعور بالغثيان)، كوليستيرامين (لتقليل نسبة الدهون في الدم)، وارفارين أو الأدوية الأخرى المضادة التجلط. يمكنك أن تستخدم هذا الدواء في بعض الأحيان ولكن يجب أن تستشر الطبيب قبل إستخدامه بصورة منتظمة. استشر الصيدلي إذا كنت غير متأكدا من وجود تفاعلات دوائية مع المستحضرات الأخرى وتشمل الأدوية التي يصفها لك الطبيب والأدوية التي تشتريها بدون وصفة طبية، بما في ذلك الأدوية العشبية والأدوية المستخدمة في العلاج البديل.

كيف تستخدم ستوبادول اكسترا

البالغين والأطفال أكبر من ۱۲ سنة: قرصين كل 4 ساعات على حسب الحاجة، لا تستخدم أكثر من 8 أقراص خلال ٢٤ ساعة. لا يجب أن يقل الوقت بين الجرعة والجرعة التي تليها عن 4 ساعات. إبلع كل قرص مع الماء. لا يستخدم للأطفال أقل من 12 سنة. لا تستخدم كمية أكبر من الموصى بها. في حالة عدم زوال الأعراض إستشر الطبيب. في حالة إستخدامك كمية كبيرة من الأقراص: يجب طلب المشورة الطبية فورا. في حالة تناول جرعة زائدة، حتى وأن كنت لا تشعر بضرر وذلك بسبب خطورة حدوث تلف الكبد الشديدة. توجه إلى أقرب مستشفى وإصطحب معك علبة المستحضر والنشرة الداخلية.

الآثار الجانبية المحتملة

معظم المرضى لا يشعرون بأي آثار جانبية ولكن البعض قد يشعرون بها. إذا شعرت بأى من الآثار الجانبية الشديدة توقف عن استخدام العلاج وراجع الطبيب في نفس الوقت: صعوبة في التنفس، تورم الوجه أو الرقبة أو اللسان أو الحنجرة (تفاعلات حساسية شديدة).

أعراض حساسية للكافيين: رعشة، صعوبة في النوم، عصبية، أرق، قلق، صداع، طنين الأذن، سرعة أو عدم إنتظام ضربات القلب، حاجة متكررة إلى التبول، إضطراب المعدة. الأعراض الجانبية التالية أقل خطورة، في حالة شعورك بأي منها إستشر الصيدلي: طفح جلدي، عدوى مثل التهاب الحلق وهذا قد يكون علامة على تغيرات نادرة جدا في الدم. إذا كنت قد استخدمت المستحضر لمدة طويلة قد تشعر بصداع أو تعب أو الرغبة في النوم لمدة أسبوع بعد التوقف عن استخدام المستحضر. إذا تطورت أي من الآثار الجانبية إلى درجة خطيرة أو اذا لاحظت آثار جانبية غير مذكورة في هذه النشرة يرجى مراجعة الطبيب أو الصيدلي.

معلومات اضافية كل قرص مغلف يحتوي على:
مواد فعالة: باراسيتامول 500 مجم (على هيئة باراسيتامول مضغوط 90%) 550 مجم +كافيين لامانی 65 مجم.
مواد سواغ: بولى فينيل بيرولیدون، بيكربونات صوديوم، میكروكریستالين سيلليولوز، كروسبوفيدون، صوديوم لورايل سالفات، سيليكا لامائی غروی، استيارات الماغنيسيوم، أو بادرای أبيض.

التخزين:
يحفظ في مكان جاف، عند درجة حرارة لا تتجاوز 30 درجة مئوية.
يحفظ الدواء بعيدا عن متناول الأطفال.

العبوة: علبة كرتون تحتوي على شريطين ( AL/ PVC ) أبيض غير شفاف يحتوی على 10 أقراص مغلفة ونشرة داخلية.