سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سبيد ميديكال» تقرر الاستحواذ على «سيتي» للتحاليل الطبية وترهن التنفيذ بموافقة الجمعية العمومية

قرر مجلس إدارة شركة سبيد ميديكال، الاستحواذ على كامل أسهم شركة سيتي للتحاليل الطبية والاستيراد والتصدير وما تملكه من معامل داخل مصر، رهناً بموافقة الجمعية العامة للشركة.

وقالت شركة سبيد ميديكال، اليوم الخميس، إن القرار تضمن ألا يدخل عقد شراء الأسهم حيز التنفيذ إلا بعد موافقة الجمعية العادية ويكون تنفيذ شراء الأسهم مشروطاً بورود نتائج مرضية للشركة بشأن الفحص النافي للجهالة والمالي والضريبي والقانوني والفني.

وأضافت: «على أن يتم تحديد السعر النهائي في ضوء ورود نتائج الفحص النافي للجهالة وما يسفر عنه من معطيات مع الأخذ في الاعتبار المفاوضات مع البائع، وما يسفر عن تقرير المستشار المالي المستقل من تحديد القيمة العادلة لسهم الشركة المباعة».

كما وافق مجلس الإدارة على عرض سداد ثمن الصفقة عن طريق إصدار سند دين لصالح المساهمين للشركة المستحوذ عليها، وتتم تسوية وسداد ذلك الدين عن طريق إصدار أسهم جديدة في شركة سبيد ميديكال بقيمة الأسهم المباعة عن طريق زيادة رأسمال الشركة بالقيمة العادلة بعد الحصول على موافقة الجمعية غير العادية.

وقرر مجلس الإدارة تعيين مستشار مالي مستقل لتقديم تقرير عن القيمة العادلة لسعر سهم الصفقة.

وحققت الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري، صافي ربح بلغ 7.17 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 5.81 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من 2020 حيث سجلت 25.11 مليون جنيه بنهاية مارس الماضي، مقابل 20.18 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2019.