سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

سانوفي تبرم صفقة مع «Kiadis» الهولندية بـ 857 مليون يورو لتطوير أدوية سرطان

أبرمت شركة سانوفي صفقة حقوق حصرية مع شركة التكنولوجيا الحيوية الهولندية Kiadis التي تركز على الجمع بين الخلايا القاتلة الطبيعية المعدلة والجسم المضاد لسرطان الدم .

وستتلقى شركة Kiadis الهولندية دفعة مقدمة بقيمة 17.5 مليون يورو، وهناك احتمالية تصل إلى 857.5 مليون يورو على دفعات قبل السريرية والسريرية والتنظيمية والتجارية.

بموجب شروط هذه الاتفاقية ، ستكون شركة سانوفي Sanofi مسؤولة عن جميع التكاليف المتعلقة بالبحث والتطوير والتصنيع والأنشطة التنظيمية والتجارية المتعلقة بعقاقير K-NK المرخصة.

وستعمل الصفقة على دمج «Sarclisa» سانوفي مع خلايا «CD38KO» كياديز الطبيعية القاتلة، مع التركيز على مرشح يحمل الاسم الرمزي K-NK004 ومرشحين آخرين لم يتم الكشف عنهما.

الخلايا القاتلة الطبيعية (NK) هي خط الدفاع الأول للجسم البشري ضد السرطان والالتهابات ولكنها تميل إلى الانهيار عن طريق العلاج بالأجسام المضادة لـ CD38.

وذلك لأن خلايا NK تعبر عن CD38 وتصبح مستهدفة من قبل عقاقير مثل Darzalex و Sarclisa كأثر جانبي بعيد عن الهدف يعرف باسم “fratricide”.

ويهدف Kiadis إلى العمل حول هذا من خلال إنتاج خلايا NK المعدلة وراثيًا لتقليل تعبير CD38 وبالتالي فهي مقاومة لتأثير مبيدات الأخوة.

عقار Sarclisa شركة سانوفي