سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ساندوز» تكمل عملية الاستحواذ على المضادات الحيوية لـ«جلاكسو سميثكلاين» مقابل 500 مليون دولار

أكملت شركة ساندوز التابعة لشركة نوفارتيس استحواذها المعلن مسبقًا في فبراير الماضي، على مستحضرات المضادات الحيوية من شركة جلاكسو سميثكلاين من نوع السيفالوسبورين مقابل 500 مليون دولار.

وتشمل الصفقة انتقال العلامات التجارية لأدوية Zinnat و Zinacef و Fortum في أكثر من 100 سوق لشركة ساندوز، في حين تستثني الصفقة، بلدان الهند وباكستان ومصر واليابان؛ وكذلك الصين التي ستحتفظ بها جلاكسو سميثكلاين.

وأشار ساندوز إلى أن العلامات التجارية الثلاث قد أبلغت عن مبيعات مجمعة بنحو 140 مليون دولار في الأسواق ذات الصلة العام الماضي.

نوفو موبيل

وفقًا للاتفاقية ، تلقت شركة جلاكسو سميثكلاين 350 مليون دولار بالإضافة إلى 150 مليون دولار إضافية كمدفوعات رئيسية ، وفقًا لشروط معينة من الصفقة.

وقال ريتشارد ساينور ، الرئيس التنفيذي لشركة ساندوز: “تعد المضادات الحيوية العمود الفقري لأنظمة الرعاية الصحية الحديثة وركيزة أساسية في عرض ساندوز للمرضى في جميع أنحاء العالم.

وتابع.. «السيفالوسبورينات هي أكبر شريحة من المضادات الحيوية من حيث المبيعات العالمية ، كما أن الاستحواذ على هذا النشاط التجاري الرائد ، بما في ذلك العلامة التجارية العالمية الراسخة Zinnat ، سيكمل مكانتنا الأولى في البنسلينات العامة ، القطاع الرئيسي الآخر».

وتخطط الشركة لإنتاج “زينات Zinnat” في مواقع شبكتها الخاصة كجزء من إستراتيجيتها التصنيعية المتكاملة، كما أعلنت عن خطط لاستثمار أكثر من 173.5 مليون دولار (150 مليون يورو) في شبكة المضادات الحيوية الأوروبية المتكاملة رأسياً في مايو.

 

اترك تعليق