سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

ساندوز تستثمر 50 مليون يورو في منشأة تصنيع نمساوية لتلبية الطلب العالمي على المضادات الحيوية

كشفت شركة ساندوز Sandoz، المتخصصة في الأدوية الجنيسة والبدائل الحيوية، عن خطط لاستثمار إضافي قدره 50 مليون يورو لدعم قدرات التصنيع الأوروبية المتزايدة للبنسلين على شكل جرعات جاهزة (FDF)، وهي الفئة الرائدة من المضادات الحيوية على مستوى العالم.

كالسي كل موبيل

يأتي هذا الإعلان بعد تعهد الشركة في عام 2021 بالالتزام بأكثر من 100 مليون يورو في تكنولوجيا التصنيع الجديدة لإنتاج المكون الصيدلاني الفعال للأموكسيسيلين الفموي (API) في كوندل، النمسا.

وسيؤدي هذا الاستثمار إلى دفع وزيادة القدرة التصنيعية لـ FDFs من أموكسيسيلين ومنتجات البنسلين الحيوية الأخرى.

يهدف المصنع الجديد المكون من ثلاثة طوابق إلى تحسين وتسريع أنشطة الصياغة والتعبئة النهائية للبنسلينات للتوزيع في جميع أنحاء العالم ، في حين أن الأتمتة والتكنولوجيا الحديثة لتصنيع API والمعالجة المكررة ستمكن الشركة من دمج جميع مهام الإنتاج في عملية واحدة في مكان واحد.

وقال ريتشارد ساينور، الرئيس التنفيذي لشركة ساندوز: «تظل المضادات الحيوية العمود الفقري للطب الحديث ونحن نشهد زيادة سريعة في الطلب في أعقاب تقلبات السوق غير المسبوقة في السنوات القليلة الماضية».

وتابع ..«سيساعد هذا الاستثمار في تلبية حاجة المرضى المتزايدة ، ودعم إنشاء مئات الوظائف الجديدة ، والتعويض الجزئي عن تأثير ارتفاع أسعار الطاقة عن طريق خفض تكاليف الوحدة».

وأضاف جلين جيريك، رئيس العمليات العالمية في ساندوز: «هذه المنشأة الجديدة، الذي سيكون جاهزًا للتشغيل بحلول أوائل عام 2024، هو جزء من خطتنا الأوسع لتعزيز القدرة التنافسية على المدى الطويل مع تقديم مساهمة مهمة أخرى في تأمين إمدادات البنسلين».

وأضاف ساينور: «إن تقليل تكاليف الإنتاج ، لا سيما في مواجهة ارتفاع تكاليف الطاقة في أوروبا، هو مفتاح نجاحنا في المستقبل، لكننا نحتاج أيضًا إلى إطار عمل للسوق يكون مستدامًا على المدى الطويل».

 

اترك تعليق