سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ريلاي للأدوية» تخطط لطرح عام أولي في أمريكا لجمع 265 مليون دولار

«جي بي مورجان» و«جولدمان ساتش» يقودان عرض الشركة لإدراج أسهمها في سوق ناسداك

أعلنت شركة ريلاي للأدوية، مطور عقاقير الأورام ، عن طرح عام أولي في الولايات المتحدة يمكن أن يجمع ما يصل إلى 265 مليون دولار.

وتخطط شركة كامبريدج،ماساتشوستس، لتسويق 14.7 مليون سهم مقابل 16 إلى 18 دولارًا ، وفقًا لإيداع قدمته يوم الخميس مع لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

وفي أعلى النطاق ، سيتم تقييم الشركة بما يصل إلى 1.5 مليار دولار ، بناءً على عدد الأسهم القائمة المدرجة في التسجيل.

واستثمر صندوق رؤية التابع لمجموعة سوفت بنك اليابانية عبر ماسايوشي سون وهو المؤسس والمدير تنفيذي،حوالي 300  مليون دولار في شركة ريلاي للأدوية  في جولة تمويله لعام 2018 ويمتلك حصة 41٪ في الشركة ، كما شاركت Shaw & Co. في الجولة ، التي جمعت مجتمعة 400 مليون دولار.

وقد جمعت شركة Relay Therapeutics نحو 520 مليون دولار في جمع الأموال الخاصة منذ تأسيسها.

شركة ريلاي للأدوية  لديها مرشح دوائي واحد في تجارب المرحلة الأولى ومجموعة ثانية لتجارب المرحلة الأولى في وقت لاحق من هذا العام. يربط علاجه الأكثر تقدمًا ويستقر  SHP2، مما يعزز بقاء الخلايا السرطانية ونموها.

وقال جيريمي أبيلسون ، مؤسس ومدير المحفظة في شركة رأس المال الاستثماري إيرفينج إنفستورز ، التي لا تدعم ريلاي: «جميع الوكلاء الحاليين في هذه الفئة لديهم نفس الآثار الجانبية الرئيسية، وغالبًا ما يتطلبون جرعات أقل»، مشيرا إلى إن الأصول الرئيسية لديها القدرة على أن تكون الأفضل في فئتها».

وسجلت شركة ريلاي خسارة صافية قدرها 75 مليون دولار لعام 2019 مقارنة بخسارة صافية قدرها 49 مليون دولار قبل عام ، مع زيادة نفقات البحث والتطوير.

ويقود عرض «ريلاي» شركة جي بي مورجان تشيس و جولدمان ساتش وتخطط الشركة لإدراج أسهمها في سوق ناسداك العالمي تحت الرمز RLAY.