سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

ريفيرون ريتارد – Reiferon Retard | لالتهاب الكبد المزمن C

ريفيرون ريتارد Reiferon Retard

لا يستخدم في حديثي الولادة والرضع.

التكوين: Pegylated Hansenula-derived recombinant interferon alfa-2a 160 μg.


الخواص: يحتوي الإنترفيرون ألفا-2a أو “Interferon alfa-2a” على نشاط مضاد للفيروسات، بالإضافة إلى أنه يمتلك خصائص مضادة للتكاثر والتناسل المناعي. وقد أظهرت الدراسات أن إنترفيرون يكون له فائدة في العدوى بفيروس التهاب الكبد B، فيروس التهاب الكبد C إلى جانب العديد من الآخرين.


دواعي استعمال ريفيرون ريتارد:

التهاب الكبد المزمن C:
يوصف ريفيرون ريتارد لعلاج التهاب الكبد المزمن C في المرضى البالغين الذين هم إيجابي ل هكف المصل، بما في ذلك المرضى الذين يعانون من تليف الكبد المعوض.


موانع استعمال Reiferon Retard ريفيرون ريتارد:
• المرضى الذين لديهم تاريخ من فرط الحساسية تجاه المادة الفعالة لهذا المُنتج.
• الجمع بين العلاج مع ريبافيرين في التهاب الكبد المزمن C.

• الحمل والأمهات المرضعات واستخدام الأطفال: لا تعطى الحقن المحفوظة مع كحول البنزيل للرضع الخدج، حديثي الولادة، الرضع دون 13 عاما، النساء الحوامل أو المرضعات. وقد ارتبط الكحول البنزيل مع الأحداث السلبية الخطيرة والموت، وخاصة في الأطفال المرضى (قد يسبب متلازمة غاسبينغ) وينبغي استخدام الحقن “التي بدون مواد حافظة” في هذه المجموعات.

• التهاب الكبد المناعي الذاتي.
• ضعف كبدي حاد أو تليف الكبد اللا تعويضي.
• الولدان والأطفال الصغار حتى 3 سنوات من العمر، بسبب سواغ البنزيل الكحول.
• تاريخ من أمراض القلب القلبية الموجودة مسبقا، بما في ذلك مرض القلب غير المستقر أو غير المنضبط في الأشهر الستة السابقة.

• حريّ بك أيضاً الرجوع إلى الطبيب المختص لتتعرف على كل هذه النقاط وغيرها بشكل مفصّل.


الآثار الجانبية:
شائعة جداً: فقدان الشهية، الاكتئاب، والقلق، والأرق، الصداع، والدوخة، ضعف التركيز، بحة في الصوت والسعال، الإسهال، والغثيان، وآلام في البطن، ثعلبة، التهاب الجلد، حكة، جفاف الجلد، ألم عضلي، ألم مفصلي، ألم، وهن، تعب.
شائعة: التقيؤ، وعسر الهضم، وعسر البلع، تقرح الفم، نزيف اللثة، التهاب اللسان، التهاب الفم، انتفاخ البطن، جفاف الفم، رعاف، التهاب البلعوم الأنفي، احتقان الجيوب الأنفية، احتقان الأنف، التهاب الأنف، التهاب الحلق، الدوار، وجع الأذن، عدم انتظام دقات القلب، عدم وضوح الرؤية، وآلام في العين، والتهاب العين، وجفاف الملتحمة، اضطرابات عاطفية، وتغير المزاج، والعصبية، انخفاض الرغبة الجنسية، نقص الصفيحات، فقر الدم، عدوى الجهاز التنفسي العلوي، التهاب الشعب الهوائية، داء المبيضات عن طريق الفم، الهربس البسيط، العدوى البكتيرية، فرط نشاط الغدة الدرقية، ضعف الذاكرة، إغماء، ضعف، الصداع النصفي، نقص الحس، فرط الحس، اضطراب الذوق، الكوابيس، نعاس.

كما أن هناك آثار جانبية أُخرى غير شائعة ولم تُذكر في القائمة أعلاه، لذا يُرجى “وبشكل عام” إبلاغ الطبيب عن أي عرض جانبي آخر يحدث معك.


التوافر: عبوة من قارورة واحدة.
بواسطة: مينافارم MINAPHARM.