سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ريجينيرون» تحصل على 450 مليون دولار من الحكومة الأمريكية لتوفير علاج «كورونا»

وقعت الحكومة الأمريكية اليوم عقدا بقيمة 450 مليون دولار مع شركة ريجينيرون Regeneron Pharmaceuticals لتوفير علاجها المحتمل من الأجسام المضادة لعلاج مرضى كورونا.

وتأتي الاتفاقية، وهي الاتفاقية الأولى من قبل إدارة ترامب لدعم العلاج ، في إطار برنامج عملية Warp Speed الحكومي الذي يهدف إلى التوزيع السريع للقاحات والعلاجات لمكافحة الفيروس التاجي الجديد عندما تكون التجارب ناجحة.

كما تمول الولايات المتحدة التصنيع والعديد من التجارب على اللقاحات المحتملة، وهرعت لتأمين مليارات الجرعات من اللقاحات التي يتم اختبارها من قبل الشركات في جميع أنحاء العالم.

في وقت سابق من اليوم ، تلقت شركة نوفافاكس Novavax منحة بقيمة 1.6 مليار دولار ، وهي أكبر تمويل حتى الآن من عملية Warp Speed ​​، لتغطية اختبار وتصنيع وبيع لقاح فيروس كورونا المحتمل.

بموجب العقد المبرم مع Regeneron ، الموقّع مع هيئة البحث والتطوير الطبي المتقدمة في HHS ووزارة الدفاع ، ستكون الجرعات المصنعة في إطار المشروع مملوكة للحكومة الفيدرالية.

يحتوي علاج ريجينيرون، REGN-COV2 ، على جسم مضاد تصنعه الشركة وآخر معزول من مرضى كورونا المستعادة.

وتعمل أيضا شركة إيلي ليلى وأب في على إبتكار علاجات بالأجسام المضادة لمرضى الجهاز التنفسي.

يتم اختبار REGN-COV2 بشكل منفصل للوقاية من ومعالجة  COVID-19، مع تشغيل تجربة للوقاية في مرحلة متأخرة بالاشتراك مع المعاهد الوطنية للصحة.

وقالت شركة ريجنيرون إن الاتفاقية تغطي عددًا ثابتًا من الكميات الكبيرة المزمع استكمالها في خريف عام 2020.

وريجينيرون، هي شركة للصناعات الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية ومقرها في تاريتون، نيويورك. تأسست الشركة في عام 1988.