سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«روش» تسجل مبيعات نصفية بقيمة 29.8 مليار فرنك بدافع نمو أعمالها في قطاعي الأدوية والتشخيص

رفعت شركة روش السويسرية للأدوية، توقعات أرباحها لعام 2024 بعد ارتفاع المبيعات وأرباح النصف الأول، متجاوزة توقعات المحللين، بسبب النمو في أعمالها في مجال الأدوية والتشخيص.

وأعلنت شركة روش، عن تحقيق أرباح بقيمة 6.6 مليار فرنك سويسري (7.4 مليار دولار) في النصف الأول من عام 2024، مما يمثل انخفاضًا بنسبة 4% بأسعار الصرف الثابتة مقارنة بـ 7.5 مليار فرنك سويسري (8.5 مليار دولار) في نفس الفترة من عام 2023.

وعلى الرغم من انخفاض صافي الدخل، شهدت الشركة ارتفاعًا في مبيعات المجموعة، والتي ارتفعت بنسبة 5% بأسعار الصرف الثابتة، لتصل إلى 29.8 مليار فرنك سويسري من 29.7 مليار فرنك سويسري في النصف الأول من عام 2023.

وكان ارتفاع مبيعات المجموعة مدفوعًا بالطلب القوي على أدوية الشركة والتشخيصات باستثناء المنتجات المرتبطة بكورونا.

وشهدت الأرباح التشغيلية الأساسية نموًا بنسبة 11%، ويعزى ذلك إلى ارتفاع حجم المبيعات إلى جانب استراتيجيات إدارة التكاليف الفعّالة.

وتوسعت الأعمال الأساسية لقسم الأدوية بالشركة بنسبة 8% إلى 22.6 مليار فرنك سويسري من 22.5 مليار فرنك سويسري.

وكان النمو مدفوعًا بزيادة مبيعات عقار فابيسمو لأمراض العيون الشديدة، جنبًا إلى جنب مع الطلب المتزايد على «فيسجو» لسرطان الثدي، و«أوكريفوس» للتصلب المتعدد، و«Polivy» لسرطان الدم، و«إيفرسيدي» لضمور العضلات الشوكي.

وحققت هذه الأدوية الخمسة مجتمعة مبيعات بلغت 7.3 مليار فرنك سويسري، وهي زيادة كبيرة عن النصف الأول من عام 2023.

وفي الولايات المتحدة وأوروبا، ارتفعت المبيعات بنسبة 5% و10% على التوالي، في حين تم الإبلاغ عن انخفاض بنسبة 28% في المبيعات في اليابان.

وفي الوقت نفسه، نمت المبيعات في المنطقة الدولية بنسبة 17%، بقيادة الطلب على بيرجيتا وإيفرزدي وفيزجو، وتسينتريك للعلاج المناعي للسرطان.

وشهدت الأعمال الأساسية لقسم التشخيص زيادة بنسبة 9%، حيث كانت منتجات التشخيص المناعي، بما في ذلك اختبارات أمراض القلب والأورام واضطرابات الغدة الدرقية، المساهمين الرئيسيين في النمو.

من جانبه قال توماس شينيكر الرئيس التنفيذي لشركة روش: “يعكس نمو مبيعاتنا القوي في النصف الأول من عام 2024 الطلب المرتفع على أدويتنا المبتكرة والتشخيصات.

تابع “في الربع الثاني، شهدنا تسارعًا في زخم نمونا حيث لم تعد مبيعات المجموعة تتأثر بانخفاض مبيعات كورونا، مما أدى إلى نمو قوي جدًا في مبيعات المجموعة، وبناءً على نتائجنا القوية في النصف الأول من العام فإننا نرفع توقعات أرباحنا للعام بأكمله”.

اترك تعليق