سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«راميدا للأدوية» تبدأ إنتاج عقار «مولنوبيرافير – راميدا» لعلاج كورونا بسعر 625 جنيه

قالت شركة راميدا للأدوية، أنها بدأت إنتاج المستحضر الدوائي «Molnupiravir Rameda» المضاد للفيروسات، بعد حصولها على التراخيص اللازمة من هيئة الدواء المصرية.

وحصل عقار «Molnupiravir» الذي قامت شركة «ميرك» الأمريكية بتطويره وهو عقار مضاد للفيروسات يتم تناوله عن طريق الفم، على اعتماد هيئة الدواء والغذاء الأمريكية للاستخدام الطارئ، وترخيص الوكالة التنظيمية للأدوية ومنتجات الرعاية الصحية في بريطانيا، وذلك لعلاج الإصابات الخفيفة والمتوسطة بفيروس كورونا للبالغين المعرضين بصورة كبيرة لخطر تطور حدة الإصابة.

وتقوم شركة راميدا بتنسيق خطط إنتاجها مع هيئة الدواء المصرية ووزارة الصحة لضمان تلبية احتياجات السوق من هذا الدواء في الوقت المناسب على الوجه الأكمل.

وتعتزم راميدا إطلاق أول دفعة من دواء «Molnupiravir Rameda» قبل نهاية الربع الأول من هذا العام بسعر 625 جنيه للعبوة التي تحتوي على 40 كبسولة بتركيز 200 ملليجرام، وهو التركيز المعتمد من هيئة الدواء والغذاء الأمريكية والوكالة التنظيمية للأدوية ومنتجات الرعاية الصحية في بريطانيا، علمًا بأن الشركة على أتم الاستعداد لإنتاج الدواء بتركيزات أعلى في الوقت المناسب.

وفي هذا السياق أوضح الدكتور عمرو مرسي العضو المنتدب لشركة راميدا أن إقدام الشركة على إنتاج مستحضر «Molnupiravir Rameda» يعد خطوة استراتيجية في مسارها المستمر لدعم وطننا في مكافحة وباء (كوفيد – 19)، مشيرًا إلى أن هذا المستحضر سلاحًا دوائيًا إضافيًا مهمًا لمحاربة الوباء إلى جانب أدوية الشركة الأخرى المضادة للفيروسات التي ساهمت بنسبة 12% في إجمالي الإيرادات خلال أول تسعة أشهر من عام 2021.

وأضاف مرسي أن إضافة مستحضر «Molnupiravir Rameda» إلى محفظة راميدا سزف يثمر عن التوسع بحصتها في سوق الأدوية المضادة للفيروسات سريع النمو.

ولفت مرسي إلى نمو إيرادات قطاع المبيعات المحلية من الأدوية المضادة للفيروسات إلى 230 مليون تقريبًا جنيه خلال فترة الإحدى عشر شهرًا المنتهية في 30 نوفمبر 2021 بحسب مؤسسة «IQVIA» الدولية للمعلومات الدوائية، فضلاً عن الإيرادات المرتفعة المتوقعة التي سيجنيها قطاعي المناقصات والتصدير من تلك الأدوية.

وأعرب مرسي عن تفاؤله بمساهمة مستحضر «Molnupiravir Rameda» في دعم أداء الشركة مستقبلا، وفق الدراسات الطبية الداعمة، مؤكدًا على مضي الشركة قدمًا بأسرع ما يمكن لإتاحته للمرضى بشتى أنحاء البلاد.

وقد حصلت شركة راميدا على شهادة ضمان الجودة من هيئة الدواء المصرية لإنتاج «Molnupiravir Rameda»، وتقوم بإنتاج الدواء المضاد للفيروسات وفقًا للآليات التقنية المعتمدة وممارسات التصنيع الجيدة التي تتبناها، والتي تضمن استمرار تميزها بتصنيع وإنتاج المستحضرات الدوائية وفق أعلى معايير الجودة.

عقار مولنوبيرافير راميدا لعلاج كورونا

اترك تعليق