سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«راميدا» تطرح عقار «أنفيزيرام» لعلاج «كورونا» في الصيدليات الأسبوع الجاري

كشف الدكتور عمرو مرسي العضو المنتدب لشركة، العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية «راميدا» عن حصول «راميدا» على موافقة هيئة الدواء المصرية لطرح عقارها «أنفيزيرام» لعلاج كورونا في الصيدليات.

وقال الدكتور عمرو مرسي، في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء» أن عقار «أنفيزيرام» سيتم البدء في بيعه من خلال الصيدليات قبل نهاية الأسبوع الجاري.

ويتكون مستحضر، «أنفيزيرام» من المادة الفعالة «Favipiravir» والمعروف دوليا باسم «أفيجان»، والذي تم الموافقة عليه في العديد من البلدان لعلاج مصابي كورونا.

نوفو موبيل

وأوضح أن هذا القرار من شأنه التخفيف على مرضى كورونا المتواجدون في العزل المنزلي، وتوفير العلاج لهم بشكل أسرع دون الحاجة للذهاب الى المستشفى.

وأشار  «مرسي» الى موافقة شركة راميدا للأدوية على خفض سعر عقار «أنفيزيرام» من 315 جنيه للشريط الى 203 جنيه تخفيفا على مرضى كورونا في ظل «الجائحة» ودعما للدولة المصرية في مواجهة فيروس كورونا.

وأظهرت المؤشرات المالية المجمعة لشركة راميدا، عن السنة المالية المنتهية في ديسمبر الماضي، ارتفاع أرباحها إلى  111.5 مليون جنيه، ، مقابل 81.679 مليون جنيه بالعام المقارن 2019، كما ارتفعت ايرادات شركة راميدا، إلى 960.1 مليون جنيه، في 2020، مقابل 893.9 مليون جنيه خلال 2019.

عقار «أنفيزيرام» لعلاج مرضى كورونا