سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

رئيس هيئة الرعاية الصحية يلتقي مؤسس «السعودي الألماني» لبحث التعاون المشترك

بحث أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف على مشروع التأمين الصحي الشامل، مع صبحي البترجي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة مستشفيات السعودي الألماني، سبل التعاون بين الجانبين في دعم نجاح مستشفيات هيئة الرعاية الصحية لتوفير الخدمات والرعاية الصحية المتكاملة بأعلى معايير الجودة العالمية لمنتفعي التأمين الصحي الشامل، وزيادة قدرتها على التنافسية الدولية.

وقال السبكي، في بيان اليوم الأحد، إن اللقاء استهدف بحث سبل التعاون وتنمية شراكات هيئة الرعاية الصحية مع كبرى المؤسسات ومجموعات المستشفيات ذات المكانة الدولية المتميزة، لتناقل الخبرات في مجال إدارة وتشغيل المستشفيات والتعاون في تنفيذ برامج تدريبية مشتركة لتدريب القيادات من الهيئة ومديرين المستشفيات على الأساليب والنماذج الحديثة في إدارة المستشفيات لتنمية مهاراتهم طبقًا لأحدث المعايير العالمية في الإدارة.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على التعاون في مجال التدريب والتعليم الطبي المستمر بتقديم منح ودورات تعليمية للأطباء لاستمرار تنمية مهاراتهم، بما يضمن توفير أفضل خدمة طبية للمرضى ومطابقتها لمعايير الجودة العالمية.

وأضاف أحمد السبكي، أن اللقاء بحث سبل التعاون في مجال نقل خبرات مستشفيات السعودي الألماني في تطبيق نظام المستشفيات الخضراء، لتطبيق أحدث نظم بناء المستشفيات صديقة البيئة و خلق نظام آمن لحرق والتخلص من النفايات الطبية بأحدث الطرق التكنولوجية الحديثة بما يضمن الحفاظ على سلامة البيئة، في ضوء تنفيذ توجيهات القيادة السياسية  بدعم خطط التعافي الأخضر وفقاً لتوصيات قمة الأمم المتحدة للمتغيرات المناخية بجلاسكو 2021، وتوطين أهداف التنمية الشاملة المستدامة لرؤية مصر 2030.

وتابع رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، أن اللقاء تضمن مناقشة التعاون في مجال دعم ملف برنامج السياحة العلاجية بمستشفيات هيئة الرعاية الصحية تحت مظلة علامتها التجارية (نرعاك في مصر).

وأوضح السبكي، أن البرنامج يتبنى سياسة تكاملية مع كبرى مؤسسات القطاع الخاص لتعزيز السياحة العلاجية، ووضع أسس مشتركة للترويج لمبادرة هيئة الرعاية للسياحة العلاجية بشكل احترافي طبقًا لأحدث المعايير وباستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية في مجال التسويق الرقمي الذكي للمبادرة بما يسهم في تحقيق رؤيتها نحو وضع مصر بمقدمة خريطة السياحة العلاجية العالمية.

وتناول اللقاء مناقشة دعم اعتماد مستشفيات هيئة الرعاية الصحية من قِبل مؤسسة التيموس العالمية، والتي حصلت عليها مستشفيات السعودي الألماني في مجال السياحة العلاجية بمصر.

نوفو موبيل

ونوه السبكي، بأن اللقاء تناول بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين في دعم إنشاء المدن الطبية المتكاملة، وتناقل خبرات هيئة الرعاية الصحية في بناء الأنظمة الصحية الحديثة وأنظمة تكامل الدوائر الصحية والتغطية الصحية الشاملة.

وأكد، اهتمام هيئة الرعاية الصحية في تكوين شراكات قوية وبناءة مع كبرى المؤسسات والمنشآت والجهات المعنية بالقطاع الطبي الخاص، تماشياً مع سياسة التكامل التي تتبناها الدولة المصرية في قطاع الخدمات الصحية.

واستكمل السبكي، أن ذلك لتبادل المعرفة والخبرات وتقديم الخدمات بشكل متكامل، وتطوير منظومة العمل داخل القطاع الصحي المصري، والتي بدأت بالتجربة المصرية في التوأمة بين مستشفيات القطاعين الحكومي والخاص بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، وإتاحة تقديم المنشآت الطبية للقطاع الخاص الخدمات والرعاية الصحية لمنتفعي المنظومة الجديدة شريطة استيفائها معايير الجودة العالمية وحصولها على الاعتماد من الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية.

وأشار، إلى حرص هيئة الرعاية الصحية على تكوين الشراكات مع كبرى المؤسسات والمستشفيات في القطاع الخاص ذات المكانة الدولية المتميزة لضمان توفير أفضل خدمات ورعاية صحية للمصريين، وذلك تماشياً مع التوجهات الاستراتيجية للدولة لدعم القطاع الخاص وتأهيل مناخ الاستثمار في القطاع الصحي المصري.

وتابع السبكي، أن ذلك يحقق قيمة مضافة للناتج المحلي الإجمالي، باعتبار أن القطاع الخاص شريك في قاطرة التنمية بكافة المجالات، ومنها القطاع الصحي والذي له عظيم الأثر على الجوانب التنموية الأخرى بالدولة، لافتاً إلى أن تهيئة مناخ الاستثمار وجذب رؤوس الأموال الوطنية والأجنبية للقطاع الصحي إحدى ركائز برنامج الإصلاح الصحي بمصر.

من ناحيته، أشاد صبحي البترجي، بالتطور الذي يحدث في مشروع التأمين الصحي الشامل والاهتمام السياسي بجودة الخدمات الصحية، ومثمناً بجهود الهيئة في ضبط وتنظيم وتقديم الخدمات الصحية لمنتفعي التأمين الصحي الشامل الجديد ومطابقة خدماتها لأعلى معايير الجودة العالمية، وخطواتها الجادة نحو التحول الرقمي الذكي لجميع خدماتها العلاجية والإدارية، وأثر ذلك على إحداث نقلة نوعية للقطاع الصحي بمصر، والذي حاز على العديد من الإشادات العربية والدولية.

وأكد البرتجي، استعدادهم الكامل لدعم نجاحها في تقديم نموذج متطور للرعاية الصحية بمصر يحقق السعادة والرخاء والرضاء للمواطن المصري، وخاصة من منتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، مستقبل صحة مصر، مشيرًا إلى أنه ينتظر مصر مستقبل واعد في الاستثمار في القطاع الصحي.

اترك تعليق