سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

رئيس لجنة مكافحة كورونا: أعداد المصابين سوف تصل إلى 2500 حالة يوميا خلال الشهر الجاري

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن عدد الوفيات هو الرقم الأهم في إحصائيات المصابين بفيروس كورونا على مستوى العالم، لافتا أن العالم ينظر إليها بالمقارنة لأمرين وهما عدد المصابين أو عدد السكان.

أشار الى  أن نسبة وفيات كورونا بالنسبة إلى عدد المصابين في مصر تبلغ نحو 6.7% وهي نسبة جيدة جدًا. كما أن النسبة بالمقارنة بعدد السكان فهي أقل من المعدل العالمي أيضا.

وأضاف حسني في مداخلة هاتفية لبرنامج على مسئوليتي الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى على قناة صدى البلد، أن عدد المتعافين في مصر بلغ نحو 400 متعاف يوميا خلال الأسبوع الأخير مقابل نحو 1400 مصاب وهو معدل جيد جدا هو الأخر، لافتا أن ذلك قد ساعد في عدم تكدس الحالات بالمستشفيات.

وتوقع حسني زيادة عدد الإصابات اليومية خلال الشهر الجاري لما بين 2000 و2500 حالة يوميا، وثبات الأعداد في الأسبوع الأول من شهر يوليو المقبل وبدء انحسارها من الأسبوع الثاني من يوليو، لافتا أن هذه مجرد توقعات متمنيا ألا تصل في الواقع لهذه الأرقام من خلال زيادة الوعي المجتمعي.

وأضاف رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا أن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة والتزام المواطنين بارتداء الكمامات سوف يكون له تأثير على انحسار عدد المصابين، منوها أن أول خطوة في الشفاء التام وتقليل عدد الوفيات هي الاشتباه والعلاج عند الاشتباه دون الانتظار لحين ظهور نتائج تحاليل المسحة التي يتم اتخاذها.

ونوه حسني أن كل من يظهر عليه الأعراض يجب إجراء أشعة مقطعية على الصدر وتحليل صورة الدم، وإذا وجد تغيرات في نتيجتهم فلابد من البدء في بروتوكول العلاج دون انتظار نتيجة المسحة الخاصة بفيروس كورونا.